بصاروخ مطور محليا.. الحوثيون يسقطون طائرة تجسس أميركية باليمن

A U.S. Air Force MQ-9 Reaper unmanned aerial vehicle assigned to the 174th Fighter Wing prepares to take off from Wheeler-Sack Army Airfield at Fort Drum, N.Y. in this October 18, 2011 USAF handout photo obtained by Reuters February 6, 2013. REUTERS/U.S. Air Force/Staff Sgt. Ricky Best/Handout (UNITED STATES - Tags: MILITARY POLITICS) THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS
طائرة أميركية مسيرة من طراز "أم كيو-9" (رويترز)

قال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي العميد يحيى سريع إن الدفاعات الجوية التابعة للحوثيين أسقطت طائرة أميركية من طراز "أم كيو-9″بصاروخ في أجواء محافظة ذمار.

وأضاف أن الصاروخ طُور محليا وسيُكشف عنه قريبا في مؤتمر صحفي، مؤكدا أن الأجواء اليمنية لم تعد مستباحة كما كانت، وأن الأيام القادمة ستشهد مفاجآت كبيرة "حيث أصبح لدينا القدرة على تحييد عدد كبير من الطائرات المعادية".

وقالت القيادة المركزية للجيش الأميركي في بيان "نحن على علم بالأنباء التي أفادت بإسقاط طائرة أميركية أم كيو-9 فوق اليمن. ليس لدينا أي معلومات أخرى لتقديمها في الوقت الحالي".

وكان الجيش الأميركي أعلن في يونيو/حزيران الماضي أن المسلحين الحوثيين في اليمن أسقطوا طائرة أميركية مسيرة بمساعدة إيران.

وتحلق طائرات أميركية من دون طيار في سماء اليمن بشكل متواصل، وتشن غارات تستهدف مواقع مفترضة لما يسمى جناح تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

المصدر : الجزيرة + وكالات