رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن يزور جدة للتفاوض مع حكومة هادي

عيدروس الزبيدي يتوسط الوفد المتجه إلى جدة
عيدروس الزبيدي يتوسط الوفد المتجه إلى جدة

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات أن رئيسه عيدروس الزبيدي توجه اليوم الثلاثاء على رأس وفد إلى مدينة جدة، استجابة لدعوة من السعودية لحضور قمة بشأن الأزمة في عدن وتشكيل الحكومة.

وذكر المجلس في مذكرة له أن الوفد يتكون من خمسة أعضاء هم ناصر الخبجي وعدنان الكاف وعلي الكثيري وعبد الرحمن اليافعي، ويترأسهم عيدروس الزبيدي.

وبحسب وسائل إعلام سعودية فإن وفد المجلس الانتقالي الجنوبي سيشارك في الحوار مع الحكومة الشرعية برعاية السعودية.

وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن مسؤول حكومي في وقت سابق أن الحوار المرتقب سيبحث تعديل حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي لتشمل أعضاء من المجلس الانتقالي بهدف إنهاء الأزمة.

وسبق أن أجلت حكومة هادي هذه القمة قبل يومين لاشتراطها انسحاب المجلس الانتقالي من المواقع التي انتزعها في عدن مؤخرا وإنهاء "الانقلاب" الذي تم بدعم إماراتي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

بعد انقلابها على الحكومة في عدن، بدأت قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا بالتوسع صوب أبين، فحاصرت معسكرات الحكومة الشرعية، مما دفع بعض المحللين للاعتقاد بوجود تبادل أدوار بين السعودية والإمارات.

تابعت حلقة (2019/8/19) من برنامج "ما وراء الخبر" دلالات تأخير حكومة هادي اجتماعها لمناقشة أمر بحجم فقدان عاصمتها، وتساءلت عن خيارات اليمن لمواجهة السعودية والإمارات بعد تكشف دورهما في الانقلاب.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة