عـاجـل: الداخلية المصرية: مقتل 9 إرهابيين في تبادل لإطلاق النار بمدينتي العبور و15 مايو في العاصمة القاهرة

قصف روسي مستمر.. والمعارضة تستعيد السيطرة على بلدة إستراتيجية بإدلب

آثار قصف روسي استهدف قرى بريف إدلب الجنوبي (رويترز)
آثار قصف روسي استهدف قرى بريف إدلب الجنوبي (رويترز)

أفاد مراسل الجزيرة في سوريا بأن ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب آخرون -بينهم متطوعون في الدفاع المدني السوري- اليوم الأحد في غارات من طائرات روسية، استهدفت قرى وبلدات حاس وحيش والحامدية بريف إدلب الجنوبي.

وأسفر القصف عن دمار كبير في الأبنية والممتلكات في بلدات خان شيخون ودير شرقي وسجنة والشيخ مصطفى وكنصفرة بعشرات الغارات؛ مما أسفر عن إصابات بين المدنيين.

تقدم للمعارضة
وبينما تستمر المواجهات العسكرية بين قوات النظام والمعارضة بريفي إدلب وحماة، قالت قوات المعارضة إنها قتلت عددا من جنود النظام والمليشيات المساندة له، واستعادت السيطرة على بلدة إستراتيجية في محافظة إدلب.      

وقال قائد عسكري في الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش السوري الحر إن فصائل المعارضة استعادت السيطرة على بلدة كفريدون قرب خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، بعد قتل وجرح العشرات من القوات الحكومية والروسية الخاصة، وبينهم اللواء حسن محمد برهوم الذي أصيب خلال المعارك.

وواصل الطيران الحربي السوري والروسي قصف مناطق ريف إدلب، حيث أطلقت المقاتلات الروسية عدة صواريخ شديدة الانفجار على بلدة التمانعة في ريف إدلب.

وأفاد مصدر في الدفاع المدني بوجود عدد من الإصابات جراء سقوط ستة صواريخ شديدة الانفجار على بلدة التمانعة اليوم، في حين وصلت تعزيزات عسكرية تابعة للجيش الحر قادمة من ريف حلب الشمالي إلى جبهات ريف إدلب.

من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) اليوم أن "الجيش السوري واصل تقدمه في ريف إدلب الجنوبي واقترب أكثر من مدينة خان شيخون".

سيارة ملغمة
على صعيد آخر، انفجرت سيارة ملغمة وقتل أحد أفرادها وأصيب اثنان آخران في مدينة القامشلي، التي يسيطر عليها الأكراد شمال شرق سوريا اليوم.

واستهدفت السيارة الملغمة منشأة تدريب كان يحرسها أفراد من قوة الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا والمعروفة أيضا باسم "الأسايش"، وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية الهجوم.

يذكر أن مدينة القامشلي تقع على الحدود مع تركيا، وتشكل مساحة شاسعة من شرق وشمال سوريا، وتسيطر عليها قوات يقودها الأكراد وتقاتل تنظيم الدولة إلى جانب التحالف بقيادة الولايات المتحدة.

المصدر : وكالات