تتخللها جولة مع ميركل.. الباب مفتوح أمام الألمان لزيارة مقرات الحكومة

وزيرة الأسرة فرانشيسكا جيفاي أثناء لقائها السبت مع زوار وزارتها ضمن فعاليات اليوم المفتوح (رويترز)
وزيرة الأسرة فرانشيسكا جيفاي أثناء لقائها السبت مع زوار وزارتها ضمن فعاليات اليوم المفتوح (رويترز)

تحت شعار "أهلا بالسياسة"؛ تُطلع الحكومة الألمانية مواطنيها على مسار العمل داخل أروقتها في "يوم الباب المفتوح".

وعلى مدار اليوم السبت وغدا الأحد يفتح ديوان المستشارية و14 وزارة والمركز الصحفي الاتحادي أبوابه أمام المواطنين للقيام "بزيارة رسمية".

وتقدم فعاليات "يوم الباب المفتوح" أكثر من ثمانمئة عرض، من بينها جولة داخل أروقة الحكومة الألمانية وحلقات نقاش ومعارض وأنشطة تفاعلية وعروض موسيقية.

ومن المتوقع أن يشارك عشرات الآلاف من المواطنين في النسخة 21 من "يوم الباب المفتوح"، وبلغ عدد الزائرين العام الماضي أكثر من 130 ألف شخص، حسب بيانات الحكومة.

وتتمثل ذروة الفعاليات في الجولة التقليدية التي تجريها المستشارة أنجيلا ميركل مع الزائرين داخل أروقة مقر عملها (ديوان المستشارية).

وستقام هذه الجولة بعد ظهر غد الأحد، حيث سيتاح للزائرين فرصة التعرف على محيط عمل المستشارة على نحو مباشر، والتحدث مع ميركل نفسها، والتقاط صور معها.

ومن المقرر أيضا أن تشارك ميركل في ندوة مع الدراجة الألمانية السابقة والفائزة بالأولمبياد كريستينا فوجل، والمتزلج الألماني الشهير فليكس نويرويتر، خلال هذه الفعاليات.

كما سيتمكن الزائرون من لقاء أعضاء آخرين في الحكومة الألمانية داخل وزاراتهم أو في مبنى المؤتمر الصحفي الاتحادي. وسيتاح للزائرين خدمة نقل مجانية بين مقرات الوزارات خلال هذين اليومين.

وسيتعين على الزائرين إظهار بطاقاتهم الشخصية وترك الحقائب الكبيرة لدى أفراد الأمن في نقاط التفتيش خارج مباني الحكومة قبل بدء الزيارة.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية