خلال استقباله وفدا حوثيا.. خامنئي يدعو لمواجهة "المؤامرة" السعودية الإماراتية لتقسيم اليمن

خامنئي يستقبل عبد السلام (الأوروبية)
خامنئي يستقبل عبد السلام (الأوروبية)

اتهم المرشد الإيراني علي خامنئي السعودية والإمارات بالسعي لتقسيم اليمن فضلا عن ارتكاب جرائم كبيرة هناك، ودعا إلى مواجهة هذه "المؤامرة" بقوة، وذلك خلال استقباله وفدا من جماعة الحوثي بالعاصمة طهران الثلاثاء.

وقال خامنئي "إن السعوديين والإماراتيين وحماتهم ارتكبوا جريمة كبرى في اليمن، ومن المؤكد أنهم لن يحققوا مآربهم. إنهم يسعون وراء تقسيم اليمن بحيث يجب الوقوف بقوة أمام هذه المؤامرة وتقديم الدعم لليمن الموحد والمتحد بكامل سيادته".

وأضاف المرشد الإيراني "الحفاظ على وحدة اليمن، نظرا للعقائد الدينية ولمختلف الطوائف في هذا البلد، بحاجة إلى حوار يمني يمني".

بدوره، قدم المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام -الذي يرأس وفد الجماعة- الشكر لإيران لتقديمها المساعدة لهم، كما أشاد بمواقف المرشد.

ووصل وفد الحوثيين قبل أيام إيران، حيث نقل عبد السلام رسالة من زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي إلى خامنئي، كما التقى في وقت سابق وزير الخارجية محمد جواد ظريف الذي قال إن حل الأزمة اليمنية سياسي عبر حوار داخلي.

يُذكر أن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا سيطرت السبت على معظم المواقع والمعسكرات التابعة للحرس الرئاسي الموالي للحكومة اليمنية الشرعية بالعاصمة المؤقتة عدن.

المصدر : وكالات