الشرطة أكدت أنه مريض نفسي.. اعتقال شاب قتل فتاة وهاجم المارة بأستراليا

المرأة التي أصيبت في الحادثة أثناء نقلها للمستشفى (الأوروبية)
المرأة التي أصيبت في الحادثة أثناء نقلها للمستشفى (الأوروبية)

اعتقلت الشرطة الأسترالية اليوم الثلاثاء رجلا قتل فتاة في شقة سكنية ثم هاجم المارة في الشارع بسكين في مدينة سيدني، قبل أن تتم السيطرة عليه.

وقالت الشرطة إن منفذ الهجوم -وهو شاب أبيض في الحادية والعشرين- قتل شابة في نفس عمره في الشقة، قبل أن يخرج إلى الشارع ويطارد المارة محاولا إصابة العديد منهم، وقد تمكن فقط من إصابة امرأة وُصفت حالتها بالمستقرة بعد نقلها للمستشفى.

وذكرت وسائل إعلام أسترالية استنادا إلى مقطع مصور وشهود أن المهاجم صعد فوق سطح سيارة وتلفظ بعبارة "الله أكبر"، ثم خاطب الشرطة التي كانت تحاول اعتقاله بقوله "اقتلوني". وبعد تحريات أولية، أعلنت الشرطة أن المهاجم مريض نفسي.

وقال مفوض الشرطة في نيو ساوث ويلز إن الشاب ليس له أي ارتباط معروف بمنظمات إرهابية، لكن لديه ناقل بيانات (يو إس بي) يحمل تفاصيل عن هجمات شنها منادون بتفوق العرق الأبيض، أوقعت ضحايا في الولايات المتحدة ونيوزيلندا.

ووقعت الحادثة في حي للأعمال وسط المدينة، وقال شهود إن عددا من المارة تصدوا للمهاجم بكراسي وصناديق بلاستيكية، وتمكنوا من شل حركته بعد طعنه امرأة كانت في حانة، لتعتقله الشرطة بعد ذلك.

وكانت أستراليا شهدت في السابق حوادث طعن أو دعس ربطتها السلطات بالتطرف الديني، من بينها عملية طعن وقعت العام الماضي في مدينة ملبورن وتبناها تنظيم الدولة الإسلامية.

المصدر : وكالات