الحوثيون يتهمون التحالف بارتكاب مجزرة في حجة ويعلنون استهداف خميس مشيط

ضحايا مجزرة سابقة ارتكبها التحالف السعودي الإماراتي بمحافظة حجة (الأوروبية)
ضحايا مجزرة سابقة ارتكبها التحالف السعودي الإماراتي بمحافظة حجة (الأوروبية)

اتهم الحوثيون التحالف السعودي الإماراتي بارتكاب مجزرة أدت لمقتل وإصابة عشرات المدنيين في محافظة حجة شمال غربي اليمن، وقالوا إنهم قصفوا قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط جنوبي السعودية، في حين أكد التحالف أنه أفشل الهجوم.

وذكرت وزارة الصحة في حكومة الحوثيين أن ثلاث غارات استهدفت منطقة صوملة بمديرية مستبأ في حجة أدت لمقتل تسعة مدنيين، بينهم خمسة أطفال وامرأتان، وإصابة 18 آخرين.

وبثت وسائل إعلام الحوثيين صورا لإسعاف المصابين وانتشال جثث ضحايا تحولت بعضها إلى أشلاء

في المقابل، قال المتحدث الرسمي باسم التحالف السعودي الإماراتي العقيد تركي المالكي إن مراجعة العمليات المنفذة يوم الأحد أظهرت احتمال وقوع خسائر بين المدنيين أثناء استهداف تجمعات للحوثيين بمحافظة حجة.

وأضاف أن قيادة التحالف أحالت إحدى نتائج عمليات الاستهداف بمنطقة العمليات للفريق المشترك لتقييم الحوادث للنظر باحتمال وجود ما وصفه بحادث عرضي.

وفي سياق آخر، قال المتحدث إن التحالف اعترض وأسقط طائرة مسيرة بدون طيار أطلقتها جماعة الحوثي من صنعاء.

وجاء ذلك بعدما أكد الناطق العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع أن سلاح الجو المسير التابع للجماعة نفذ عملية هجومية بطائرات من نوع قاصف "كي 2" استهدفت رادارات ومواقع عسكرية في قاعدة الملك خالد الجوية.

وقال المتحدث باسم الحوثيين إن هذا الاستهداف يأتي ردا على جرائم ما وصفه بالعدوان وحصاره المستمر على الشعب اليمني وغاراته المستمرة التي بلغت 36 غارة جوية خلال 48 ساعة، مما أسفر عن قتل وجرح عدد كبير من الأشخاص.

وسبق أن تعرضت قاعدة الملك خالد الجوية لهجمات عدة من قبل الحوثيين، وكان آخرها قبل أسبوع عندما أعلنت الجماعة عن هجوم بطائرات "قاصف" شمل أيضا مطار أبها الدولي ومطار نجران.

المصدر : الجزيرة + وكالات