عـاجـل: وزارة الدفاع السعودية تقول إنها ستعرض أدلة على تورط إيران بهجوم أرامكو خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء

لطّفت الجو الحار.. أمطار غزيرة على المشاعر المقدسة بمكة المكرمة

قرب صعيد عرفات والمطر يهطل بغزارة (الأوروبية)
قرب صعيد عرفات والمطر يهطل بغزارة (الأوروبية)

هطلت أمطار رعدية غزيرة على المشاعر المقدسة في مكة المكرمة في وقت كان أكثر من مليوني حاج يؤدون الركن الأعظم في الحج وهو الوقوف على صعيد عرفات، قبل أن ينفروا مساء إلى مزدلفة.

وتداولت منصات التواصل الاجتماعي العديد من مقاطع الفيديو التي توثق غزارة الأمطار التي هطلت على عرفات ومنى ومزدلفة، وأدت إلى انخفاض لافت بدرجات الحرارة من نحو أربعين إلى 23 درجة في بضع دقائق فقط.

وظهر في بعض المقاطع حجاج يحتمون داخل المسجد الحرام وتحت الجسور، في حين كان ضيوف الرحمن على صعيد عرفات وفي مناطق مكشوفة يحتمون بمظلات.

ولاحقا بدأ مئات الآلاف من الحجاج ينفرون إلى مزدلفة والأمطار لا تزال متواصلة ولكن بأقل غزارة، وفي المجمل لم تتأثر حركة الحجيج بالجو الماطر.

وأظهر مقطع مصور سحبا كثيفة وبرقا في سماء مكة المكرمة. وليست هذه المرة الأولى التي ينزل فيها الغيث على أم القرى خلال موسم الحج، والعام الماضي هطلت أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة دون أن تؤثر على حركة الحجاج.

ودعا الدفاع المدني السعودي الحجاج لأخذ الحيطة والحذر وتجنب الأماكن المنخفضة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة أو ملامسة الأجسام المعدنية الموصلة للتيار الكهربائي بعد تساقط الأمطار.

المصدر : وكالات,مواقع التواصل الاجتماعي