الاحتلال يقتل أربعة فلسطينيين شرقي غزة

آليات عسكرية إسرائيلية على الحدود مع قطاع غزة (رويترز)
آليات عسكرية إسرائيلية على الحدود مع قطاع غزة (رويترز)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قتل أربعة فلسطينيين فجر السبت خلال اشتباك قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، مشير إلى أنهم اقتربوا من السياج الحدودي.

وزعم بيان للجيش الإسرائيلي أن الفلسطينيين كانوا مزودين ببنادق كلاشينكوف وقنابل يدوية وقذائف آر بي جي، مضيفا أن جنوده فتحوا النار عليهم وقتلوهم بعد أن عبر أحدهم السياج الحدودي.

وذكر الجيش أن أحد المسلحين ألقى قنبلة يدوية باتجاه قواته، دون أن يسفر ذلك عن وقوع أي إصابات في صفوفه.

ونشر جيش الاحتلال صورا للأسلحة والذخائر التي ادعى أنها كانت بحوزة أفراد المجموعة، مشيرا إلى أنه أحبط بذلك محاولة لتنفيذ عملية عسكرية ضد جنوده على الحدود.

من جهتها، نقلت وكالة الأناضول أن قوات الجيش الإسرائيلي فتحت نيران أسلحتها الرشاشة قرب المنطقة الحدودية الشرقية وسط القطاع، كما أطلقت مصابيح إنارة في سماء المنطقة.

كما أوضحت الوكالة أن الجيش الإسرائيلي قصف موقعا تابعا لوزارة الداخلية الفلسطينية التي تديرها حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، دون أن يسفر الأمر عن وقوع إصابات.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال مصحوبة بآليات وجرافة توغلت شرق دير البلح، وشرعت في أعمال تمشيط، ورافق ذلك تحليق طائرات مسيرة في مكان الحدث.

وأضافت أن جرافة عسكرية إسرائيلية توغلت عدة أمتار وانتشلت جثماني شابين في قطاع غزة، ولم تصدر السلطات أو الفصائل الفلسطينية -حتى الآن- بيانا حول ما ذكره الجيش الإسرائيلي.

المصدر : الجزيرة + وكالات,الصحافة الفلسطينية