عـاجـل: الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس: تأهل قيس سعيّد ونبيل القروي للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية

الحوثيون يقصفون مطار أبها والتحالف يتبنى قتل شقيق زعيم الجماعة

الهجمات الحوثية بطائرات مسيرة حوثية تزايدت خلال الفترة الأخيرة على مطارات سعودية (الجزيرة)
الهجمات الحوثية بطائرات مسيرة حوثية تزايدت خلال الفترة الأخيرة على مطارات سعودية (الجزيرة)

أعلنت جماعة الحوثيين أنها نفذت هجومين على مطار أبها في السعودية بطائرات مسيرة، في حين أعلن التحالف العسكري السعودي الإماراتي أنه قتل إبراهيم بدر الدين الحوثي شقيق زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع -في بيان نقلته قناة المسيرة التابعة للجماعة- إن سلاح الجو المسير نفذ عمليتين هجوميتين على مطار أبها الدولي بعدد من طائرات "قاصف 2" (2 k).

وأضاف أن العملية الأولى استهدفت محطة الوقود بالمطار وأصابت هدفها بدقة عالية، فيما استهدفت العملية الثانية برج الرقابة في المطار، وتسببتا في تعطيل الملاحة الجوية بالمطار حسب قوله.

مقتل إبراهيم الحوثي
من جهة ثانية، تبنى التحالف السعودي الإماراتي في اليمن -مساء الجمعة- قتل إبراهيم الحوثي شقيق زعيم جماعة الحوثيين، مشيرا إلى أن التفاصيل ستعلن لاحقا.

وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي لوسائل إعلام سعودية، إن إعلان أي تفاصيل عن مقتل إبراهيم الحوثي قد لا يكون مناسبا الآن لأمن المعلومات، ولكن سيتم الإعلان عن بعض التفاصيل لاحقا.

وفي وقت سابق الجمعة، قال مصدر يمني واسع الاطلاع للأناضول، إن شقيق زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي اغتيل داخل منزله في منطقة حدة جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة الحوثيين، في بيان إن إبراهيم بدر الدين الحوثي اغتالته "أيادي الغدر والخيانة التابعة للعدوان الأميركي الإسرائيلي وأدواته"، في إشارة إلى التحالف العربي.

وأكدت في بيانها أنها "لن تتوانى في ملاحقة وضبط أدوات العدوان الإجرامية، التي نفذت جريمة الاغتيال، وتقديمهم للعدالة حتى ينالوا جزاءهم الرادع".

ولم يورد البيان مزيدا من التفاصيل حول عملية الاغتيال، أو المنصب الذي كان يتقلده إبراهيم الحوثي.

المصدر : الجزيرة + وكالات