صواريخ كروز وطائرات مسيرة بعيدة المدى.. الحوثيون يستعرضون قدراتهم العسكرية

أعلنت جماعة الحوثي خلال معرض للصناعات العسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء إنتاج ما قالت إنها أسلحة جديدة، بينها صواريخ كروز وطائرات مسيرة بعيدة المدى.

وتأتي هذه الخطوة مع توالي الهجمات الحوثية -وأغلبها بالطائرات المسيرة- ضد مواقع داخل الأراضي السعودية، وفقا لما سماه الحوثيون بنك أهداف.

ومن أبرز ما عرض في المعرض الذي افتتح أمس الأحد تحت شعار "فترة قادمة مليئة بالمفاجآت" نماذج من الصواريخ المجنحة (كروز) والبالستية، مثل صاروخ "قدس 1" المجنح، وكذلك طائرات مسيرة منها "صماد 3"، و"صماد 1" الاستطلاعية.

وكشف عن تلك المعروضات رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين مهدي المشاط الذي قال إن "المرحلة القادمة ستكون مليئة بالمفاجآت"، وفقا لما نقله موقع قناة المسيرة الموالية للحوثيين. وأكد المشاط أن هذه الأسلحة "ستحدث فارقا في موازين القوى مع العدوان"، في إشارة إلى قوات التحالف السعودي الإماراتي.

من جهته قال اللواء الركن محمد ناصر العاطفي وزير الدفاع في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا إن "القوات المسلحة وصلت إلى مرحلة متقدمة في مجالات الصناعات العسكرية"، وأضاف أنه جرى اختبار هذه الأسلحة في عمليات ناجحة، وأنها أثبتت قدرتها ودقتها في إصابة أهدافها.

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت هذا العام أنها حددت بنك أهداف يضم 300 هدف عبارة عن مقرات ومنشآت عسكرية وحيوية على امتداد جغرافيا الإمارات والسعودية، وكذلك المنشآت والمقرات والقواعد العسكرية التابعة للتحالف السعودي الإماراتي داخل اليمن.

المصدر : الجزيرة