لاكروا: حفتر تحالف مع مليشيات متورطة في تهريب البشر

القوات التابعة لحفتر ساعد مليشيات تتجر بالبشر على التحول إلى لاعب عسكري رئيسي بجنوب شرق البلاد (رويترز)
القوات التابعة لحفتر ساعد مليشيات تتجر بالبشر على التحول إلى لاعب عسكري رئيسي بجنوب شرق البلاد (رويترز)
قالت صحيفة لاكروا الفرنسية إن اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر تحالف مع مليشيات متورطة في تهريب المهاجرين، خصوصا في الجنوب، وذلك رغم تأكيده أنه يسعى "لتطهير" البلد من المهربين والإرهابيين.

وأوردت تقريرا عن مجموعة من شبكة باحثي مركز NORA "الناعورة" المتخصص بالشؤون الدولية في دراسة نشرها في يونيو/حزيران الماضي قوله "كان دعم الجيش الوطني الليبي حاسما في تحول مجموعة سبل السلام -وهي جماعة مسلحة تعمل بمنطقة الكفرة– إلى لاعب عسكري رئيسي في جنوب شرق ليبيا ولاعب رئيسي كذلك في الاتجار بالبشر".

وذكرت لاكروا كذلك أن القوات الموالية لحفتر تستفيد لنقل مؤنها اللوجستية من تواطؤ الجماعات المسلحة بمدينة بني وليد التي تعد مركزا لتهريب المهاجرين، وحتى مليشيا لواء النصر المتورطة في الاتجار بالمهاجرين في الزاوية والتي لا تدعم حاليا اللواء المتقاعد، ولا يزال من المرجح أنها ستنضم له، حسب الصحيفة.

المصدر : لاكروا

حول هذه القصة

قالت صحيفة لوموند إن اللواء حفتر أقام إمبراطورية اقتصادية بشرق ليبيا تقوم على تهريب البشر والنفط وتصدير الخردة، مشككة بصحة ادعائه أمام الغرب أنه صمام أمان أمام الهجرة غير النظامية.

18/7/2019

لم يسبق لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر أن تعرضت لهزيمة منذ بداية هجومها على طرابلس قبل ثلاثة أشهر مثل التي منيت بها عندما احتلت قوات الوفاق الوطني مركز قيادتها بغريان.

30/6/2019

أطلقت قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر الاثنين سراح ستة مواطنين أتراك كانوا محتجزين لديها، وكانت أنقرة طالبت بإطلاق سراحهم وهددت بقولها “وإلا فإن قوات حفتر ستصبح هدفا مشروعا”.

2/7/2019

نشر موقع “ميدل إيست آي” مقطع فيديو يظهر قيام القوات التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر بتجنيد أطفال ليبيين، وإجبارهم على الالتحاق بالكتيبة رقم 107، التي يرأسها خالد حفتر.

27/7/2019
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة