الجزيرة بلس تفوز بجائزة "إيمي" الإقليمية بواشنطن

فريق إنتاج حلقة الصُّم في الولايات المتحدة الفائزة بجائزة إيمي الإقليمية (الجزيرة نت)
فريق إنتاج حلقة الصُّم في الولايات المتحدة الفائزة بجائزة إيمي الإقليمية (الجزيرة نت)
تُوجت الجزيرة بلس بجائزة إيمي الإقليمية في واشنطن عن فئة البرامج التاريخية والثقافية لحلقة من سلسلتها "قصص أميركا غير المروية"، تتحدث عن كفاح المؤسسات التعليمية للصُّم للحصول على حقوقهم المدنية.

وتركز الحلقة على جامعة غالوديت الخاصة بتعليم الصُّم، أو من يعانون من صعوبات في السمع، والتي أصبحت مركزا لمجتمع الصُّم في الولايات المتحدة.

والحلقة الفائزة جزء من سلسلة بعنوان "الصُّم في الولايات المتحدة"، تهدف إلى إبراز قصص ويوميات أفراد مجتمع الصُّم بطريقة شاملة وجذابة ضمن برنامج "قصص أميركا غير المروية"، الذي يستكشف المجموعات الأميركية المنسية وضعيفة التمثيل، والتي يساء فهم قضاياها عادة في المجتمع الأميركي.
 
و"كابيتال إيمي" هي إحدى جوائز إيمي التي تقدمها الأكاديمية الوطنية لفنون وعلوم التلفزيون تتويجا للإنجازات الاستثنائية في الإنتاج التلفزيوني، ويضم فرعها الذي فازت به الجزيرة بلس ولايات مريلاند وفرجينيا وواشنطن.

البقاء بالقمة
وقالت المنتجة الأولى في فريق البرنامج الفائز ماغي بايلدمان "نحن سعداء بتكريمنا بجائزة كابيتال إيمي عن هذه الحلقة التي تتحدث عن الصُّم الذين لا تحظى قصصهم بالتغطية المناسبة. وفخورون جدا بهذه الحلقة تحديدا بسبب الجهد الذي بذلناه للوصول لمجتمع الصُّم".

وضم فريق إنتاج الحلقة الفائزة كذلك الصحفيتين إميلي غيبسون وجون ستينسون، والمصور مايكل إنغوين، والرسامة ماريسا كروز، والمنتجة التنفيذية سارة نصر.
 
ومن جانبه قال مدير قناة الجزيرة بلس الإنجليزية معيد أحمد إنه "كان رائعاً تتويج الجزيرة بلس بإحدى جوائز أيمي في 2018، والأكثر روعة هو محافظتنا على تقدمنا ضمن أفضل منتجي محتوى الفيديو بهذا التتويج الجديد. البقاء على القمة أصعب من الوصول إليها كما يقال".
 
ونُظّم حفل جوائز إيمي الحادي والستون يوم 22 يونيو/حزيران 2019 في بيثيسدا بولاية ميريلاند، وتكرم جوائز إيمي المرموقة مختلف فئات العمل التلفزيوني، بما فيها المحتوى الترفيهي والإخباري والبرامج الوثائقية وبرامج الرياضة، ويتم تقديم هذه الجوائز في فعاليات متخصصة سنويا.

المصدر : الجزيرة