دعا لهدنة بالعيد.. سلامة: ليبيا تحولت لمكان لاستخدام الأسلحة العتيقة

سلامة: ليبيا تحوّلت إلى مكان لتجريب الأسلحة الجديدة واستخدام الأسلحة العتيقة (رويترز)
سلامة: ليبيا تحوّلت إلى مكان لتجريب الأسلحة الجديدة واستخدام الأسلحة العتيقة (رويترز)

دعا المبعوث الدولي إلى ليبيا غسان سلامة إلى هدنة خلال عيد الأضحى وتبادل الأسرى والإفراج عن معتقلين، مضيفا أنه لا ينبغي أن يسود الإفلات من العقاب خاصة بالنسبة للذين يهاجمون المستشفيات.

وقال سلامة في إحاطة أمام مجلس الأمن إن ليبيا تحوّلت إلى مكان لتجريب الأسلحة الجديدة واستخدام الأسلحة العتيقة بدعم من حكومات أجنبية.

وشدد المبعوث الأممي على أن الحرب مستمرة دون هوادة في ليبيا، وأن أكثر من 1100 قتيل سقطوا في الهجوم الذي تنفذه قوات حفتر على العاصمة طرابلس منذ أشهر.

وكانت منسقة الشؤون الإنسانية في ليبيا بالإنابة برونجير بويل يوسفي، عبّـرت عن إدانتها الشديدة لقصف مستشفى الزاوية الميداني، في منطقة طريق المطار جنوبي طرابلس.

قتلى من قوات حفتر
ميدانيا، أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية اليوم الاثنين مقتل خمس من قيادات قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر خلال معارك اليومين الماضيين حول العاصمة طرابلس.

ونشرت عملية بركان الغضب التي أطلقتها حكومة الوفاق لصد هجوم قوات حفتر على طرابلس، عبر صفحتها على فيسبوك أسماء هؤلاء القتلى، مشيرة إلى أنهم سقطوا قتلى خلال معارك يومي 27 و28 يوليو/تموز الجاري.

كما أفاد المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب أن مسعفا قتل أثناء استهداف قوات حفتر مستشفى ميدانيا في محور وادي الربيع جنوبي العاصمة الليبية طرابلس، ضمن منطقة خاضعة لحكومة الوفاق الوطني.

وذكر مصدر من الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق، أن طائرات الوفاق استهدفت مواقع تابعة لقوات حفتر في هذه المنطقة أيضا.

المصدر : الجزيرة + وكالات