معركة محتدمة على تويتر.. مصريون يدعمون قضية فلسطين وسعوديون يهاجمونها

المغردون المصريون أظهروا مشاعرهم الفياضة تجاه فلسطين وتضامنهم مع شعبها وحقوقه عبر وسم "#ماذا_تعني_لك_فلسطين؟" (الأناضول)
المغردون المصريون أظهروا مشاعرهم الفياضة تجاه فلسطين وتضامنهم مع شعبها وحقوقه عبر وسم "#ماذا_تعني_لك_فلسطين؟" (الأناضول)

عبد الرحمن محمد-القاهرة

تحولت صفحات موقع التواصل الاجتماعي تويتر إلى ما يشبه الحرب الكلامية حول دعم القضية الفلسطينية؛ فقد أطلق مغردون مصريون وسم #ماذا_تعني_لك_فلسطين؟ وشملت التغريدات المصرية دفاعا واضحا عن الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، قبل أن يتدخل الذباب الإلكتروني السعودي على الخط، ويشن هجوما منسقا وواسعا على القضية والشعب الفلسطينيين.

ومن خلال الوسم، أظهر مئات المصريين مشاعرهم الفياضة تجاه فلسطين، وتضامنهم مع شعبها وحقوقه، مشددين على أنها ستظل قضية العرب والمسلمين الأولى مهما علت موجة محاولات تغيير ذلك.

واستحضر مغردون فعاليات تضامنية نظمها مصريون خلال عهود سابقة تفاعلا مع مجريات الأحداث الحاصلة في فلسطين، مبدين أسفهم لانحسار ذلك التفاعل الميداني، وعدم القدرة على تكراره خلال هذه المرحلة.

في المقابل، هاجمت مئات الحسابات السعودية القضية الفلسطينية، واتهم الذباب الإلكتروني الفلسطينيين بالحقد على العرب، خاصة السعودية، وببيع أراضيهم لليهود.

وطالب مغردون سعوديون المسؤولين في بلادهم بإيقاف أي دعم يصل إلى الفلسطينيين، مبررين ذلك بعدم استحقاقهم ذلك، وتعارضه مع مصالح بلادهم.

ولكن هذا الهجوم لم يمنع ظهور أصوات سعودية تستنكر موجة التغريد المتصاعدة ضد الفلسطينيين والمنسوبة لحسابات سعودية، واعتبروها دخيلة لا تعبر عن الموقف الحقيقي للشعب السعودي.

 
المصدر : الجزيرة