بومبيو: سأذهب إلى إيران إذا لزم الأمر

WASHINGTON, DC - JULY 16: U.S. Secretary of State Mike Pompeo delivers opening remarks during the second Ministerial to Advance Religious Freedom, at the Department of State, July 16, 2019 in Washington, DC. Mark Wilson/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
بومبيو أعرب عن تطلعه للتحدث مباشرة مع الشعب الإيراني (الفرنسية)

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إنه سيذهب إلى إيران إذا لزم الأمر للمحادثات، وأعرب عن تطلعه إلى التحدث مباشرة مع الشعب الإيراني.

وقال بومبيو، في مقابلة مع تلفزيون وكالة بلومبرغ، نشرت مساء أمس الخميس، إنه سيرحب بأي فرصة للتحدث مع الشعب الإيراني مباشرة.

وأضاف أنه يريد الذهاب إلى إيران لكي يقول الحقيقة للشعب الإيراني بشأن ما فعلته قيادته وكيف أضرت إيران، حسب تعبيره.

وأشار وزير الخارجية الأميركي إلى أن نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف، يتمتع بفرصة زيارة نيويورك ويتحدث لوسائل الإعلام ويخاطب الرأي العام الأميركي وينشر الدعاية الإيرانية.

واعتبر بومبيو أن الدور الذي يقوم به ظريف فيما يتعلق بتحديد السياسة الخارجية لبلاده مرتبط بمرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي والحرس الثوري الإيراني.

كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال في وقت سابق إنه منفتح على المباحثات مع إيران، وإنه على استعداد للتفاوض في أي وقت من أجل التوصل إلى اتفاق جديد يعزز الحدود الخاصة ببرنامج إيران النووي، ويحل محل الاتفاق الحالي الذي دعمه الرئيس السابق باراك أوباما في عام 2015 وانسحب منه ترامب في العام الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

epa05279273 Iranian Defence Minister Hossein Dehghan speaks during the 5th Moscow Conference on International Security (MCIS) in Moscow, Russia 27 April 2016. The organisers stated that fighting terrorism will be the main topic of the 5th Moscow Conference on International Security which is taking place in the Russian capital on 27-28, April 2016. EPA/YURI KOCHETKOV

قال حسين دهقان مستشار المرشد الإيراني للجزيرة إن معادلة إيران بمضيق هرمز هي إما أن ينعم الجميع بالأمن ويصدروا نفطهم وإما فلا. وهدد باستهداف القواعد والسفن الأميركية إذا اندلعت الحرب.

Published On 24/7/2019
بلا حدود-التصعيد بين لندن وطهران بمضيق هرمز وانعكاساته بالمنطقة

ناقشت الحلقة آفاق التصعيد البريطاني الأميركي مع إيران في الأزمة الراهنة بمنطقة الخليج، متطرقة لما تطمح إليه الأطراف في ظل احتدام الصراع، كما تابعت تأثير هذا التصعيد على دول الخليج.

Published On 24/7/2019
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة