قصف إسرائيلي على مواقع جنوبي سوريا

إسرائيل دأبت على تنفيذ عشرات الغارات الجوية في سوريا على أهداف تقول غالبا إنها إيرانية (الجزيرة)
إسرائيل دأبت على تنفيذ عشرات الغارات الجوية في سوريا على أهداف تقول غالبا إنها إيرانية (الجزيرة)

قال التلفزيون الرسمي السوري إن هناك أنباء عن "عدوان إسرائيلي على تل الحارة بريف درعا الغربي"، بينما ذكرت مواقع موالية للنظام السوري أن الدفاعات الجوية تصدت لأجسام معادية في سماء القنيطرة جنوبي سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر مقرب من قوات النظام أن القصف الصاروخي مصدره الجولان السوري المحتل، مشيرا إلى وقوع أضرار مادية فقط.

وأكد المصدر أن "وسائط الدفاع الجوي السوري تصدت لأهداف معادية في مناطق ريف دمشق الجنوبي الغربي".

وقال سكان إنهم سمعوا دوي انفجارات عنيفة في منطقة تل الحارة وشوهدت ألسنة النيران تندلع من أطراف تل الحارة من الجهة الشمالية الغربية.

ووفقا لمصادر مخابرات غربية، فإن تل الحارة كانت نقطة تمركز للقوات الروسية لوقت طويل، لكن الفصائل المسلحة المدعومة من إيران تولت السيطرة عليها لاحقا.  

ويعتبر تل الحارة من أهم المواقع الإستراتيجية في الحدود الإدارية بين ثلاث محافظات هي ريف دمشق ودرعا والقنيطرة، والذي يعرف بمثلث الموت الذي استعادت القوات الحكومية السيطرة عليه قبل حوالي عام.

وتعد هذه المرة هي الثانية التي يتعرض فيها تل الحارة لقصف صاروخي إسرائيلي، بعد أن قصفت مواقع للجيش السوري في التل في 11 يونيو/حزيران الماضي.

يشار إلى أن إسرائيل دأبت على تنفيذ عشرات الغارات الجوية في سوريا على أهداف تقول غالبا إنها إيرانية أو تتبع لمليشيا حليفة لها، وتشدد باستمرار على أنها لن تسمح لإيران بتأسيس وجود عسكري دائم في سوريا.

المصدر : الجزيرة + وكالات