كوشنر يعود للمنطقة لمتابعة نتائج ورشة البحرين

LONDON, ENGLAND - JUNE 04: Senior Advisor to the President of the United States Jared Kushner leaves 10 Downing Street during the second day of President Trump's State Visit on June 4, 2019 in London, England. President Trump's three-day state visit began with lunch with the Queen, followed by a State Banquet at Buckingham Palace, whilst today he will attend business meetings with the Prime Minister and the Duke of York, before travelling to Portsmouth to mark the 75th anniversary of the D-Day landings. (Photo by Leon Neal/Getty Images)
كوشنر لن يناقش الجوانب السياسية لخطة السلام الأميركية (غيتي)

قال مسؤول بالإدارة الأميركية إن كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر سيترأس وفدا أميركيا في جولة بالشرق الأوسط أواخر الشهر الجاري، لوضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل خطته المقترحة للتنمية الاقتصادية للفلسطينيين التي يبلغ حجمها خمسين مليار دولار.

وأضاف المسؤول أن من المتوقع توقف كوشنر والمبعوث الأميركي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات والمسؤول بوزارة الخارجية الأميركية وبريان هوك في إسرائيل والأردن ومصر والسعودية وقطر والإمارات.

وقال المسؤول إن الهدف من هذه الجولة "مواصلة الزخم الذي تولد في ورشة العمل بالبحرين ووضع اللمسات الأخيرة على الجزء الاقتصادي من الخطة"، مضيفا أن الوفد سيناقش أيضا احتمال جعل مقر صندوق التنمية بالبحرين.

وتأتي الجولة بعد نحو شهر من تنظيم كوشنر ورشة عمل اقتصادية في البحرين عرضت تقديم استثمارات بقيمة خمسين مليار دولار، في إطار خطة للسلام.

وسعى كوشنر صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب والمسؤول الرئيس عن وضع الخطة لحشد الدعم لمقترحاته الاقتصادية للأراضي الفلسطينية، وذلك خلال ورشة بالبحرين في شهر يونيو/حزيران الماضي.

ومن غير المتوقع أن يناقش الوفد الجانب السياسي للخطة الأميركية للسلام في الشرق الأوسط المعروفة إعلاميا بصفقة القرن، والتي لم يتضح بعد موعد الكشف عنها.

المصدر : وكالات