شاهد.. مقدسيون يطردون مطبعا سعوديا يزور إسرائيل

الناشط الإعلامي السعودي له تصريحات عديدة يشيد فيها بإسرائيل والإسرائيليين (مواقع التواصل)
الناشط الإعلامي السعودي له تصريحات عديدة يشيد فيها بإسرائيل والإسرائيليين (مواقع التواصل)
تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين مقاطع فيديو يظهر فيها الناشط الإعلامي السعودي محمد سعود المشارك في زيارة لوفد إعلامي عربي إلى إسرائيل، وهو يُطرَد من البلدة القديمة للقدس المحتلة ومن داخل الحرم المقدسي الشريف، وذلك رفضا لمشاركته في زيارة برعاية سلطات الاحتلال.

وتظهر مقاطع الفيديو تعرّض سعود -وهو طالب في كلية القانون بالعاصمة السعودية- للإهانة والسب من لدن عدد من المقدسيين بسبب مشاركته في زيارة تطبيعية لإسرائيل التي تحتل المدينة المقدسة وتضيق على أهلها.

تجدر الإشارة إلى أنها المرة الأولى التي يقوم فيها إعلامي عربي بزيارة المسجد الأقصى ضمن زيارة ترعاها السلطات الإسرائيلية.

تصريحات سعود
وذكر حساب "إسرائيل بالعربية" أن محمد سعود صرح في مقابلة لإذاعة "غالاتس" الإسرائيلية أن "الشعب الإسرائيلي يشبه شعبه". وأضاف أن "الشعب الإسرائيلي مثل عائلته"، معبرًا عن "حبه لدولة إسرائيل وحلمه بزيارة القدس".

ووصل الناشط السعودي ضمن وفد يضم ستة إعلاميين من دول عربية بدعوة من وزارة الخارجية الإسرائيلية. وتضمن برنامج الوفد زيارة متحف تخليد ذكرى المحرقة (الهولوكوست)، والكنيست الإسرائيلي، وأماكن مقدسة في القدس المحتلة. كما سيعقد اجتماعات مع أعضاء في الكنيست وعدد من الدبلوماسيين.

وقد نددت نقابتا الصحفيين الفلسطينية والعراقية بالزيارة، وتوعدت الأخيرة بمعاقبة الصحفيين العراقيين الذين يزورون إسرائيل.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة