غارديان: تصريحات ترامب العنصرية ضد إلهان دفعت الناخبين للالتفاف حولها

مستقبلو  إلهان أعربوا عن دعمهم لها والوقوف في وجه خطاب ترامب الذي وصفوه بالخطير والعنصري (رويترز)
مستقبلو إلهان أعربوا عن دعمهم لها والوقوف في وجه خطاب ترامب الذي وصفوه بالخطير والعنصري (رويترز)

قال تقرير في صحيفة غارديان البريطانية إن الاستقبال الشعبي الذي حظيت به النائبة في الكونغرس الأميركي إلهان عمر لدى وصولها ولاية منيسوتا الخميس يشير إلى أن تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب العنصرية ضدها أسهمت في زيادة شعبيتها.

ووفقا للتقرير -الذي كتبه إيريك لوتز وعرض فيه آراء بعض السكان المحليين- فقد شكل استهداف ترامب أربع نائبات بالكونغرس، جميعهن من ذوات البشرة الملونة، ومطالبته لهن بالعودة إلى بلدانهن الأصلية؛ حافزا للذين استقبلوا إلهان للتعبير عن دعمهم لها والوقوف في وجه خطاب ترامب الذي وصفوه بالخطير والعنصري.

استقبال
وجاء الاستقبال، الذي شارك فيه نحو 150 شخصا، بعد يوم من انتقاد ترامب للنائبة أمام حشد من مناصريه في ولاية كارولينا الشمالية، وسط هتاف الجموع "أعدها من حيث أتت"، ويقصدون إلهان عمر.
ويضيف التقرير أن ترامب واجه انتقادات واسعة بعد تغريدات عنصرية اتهم فيها العضوات الأربع في الكونغرس: إلهان عمر، ورشيدة طليب وألكساندريا أوكاسيو-كورتيز، وآيان بريسلي، بعدم الوطنية.
استقبال النائبة إلهان عمر جاء بعد يوم من انتقاد ترامب لها أمام حشد من مناصريه (رويترز)

ويذكر التقرير أن بعض من عبّروا عن آرائهم للصحيفة أعربوا عن اعتزازهم بالوقوف إلى جانب إلهان، التي لم يثنها هجوم ترامب العنصري عن التركيز على جدول أعمالها، بما في ذلك دعم برنامج الرعاية الطبية للجميع.

كما أعربوا عن قلقهم بشأن سلامتها، وعن استهجانهم تغريدات ترامب وتصريحاته العنصرية بحقها.

المصدر : الجزيرة,غارديان