تشمل الاتجار الجنسي.. القضاء الأميركي يوجه تهما لمستشار بن زايد

جورج نادر المصدر صفحته على تويتر.png
نادر اعتقل الشهر الماضي في مطار جون كينيدي بنيويورك ونقل لاحقا إلى فرجينيا (مواقع التواصل الاجتماعي)

قال موقع "أكسيوس" الأميركي إن محكمة فدرالية في ولاية فيرجينيا الأميركية وجهت تهم الاتجار الجنسي والاستغلال الإباحي للأطفال وارتكاب أفعال فاحشة، لجورج نادر مستشار ولي عهد أبو ظبي.

وأضاف الموقع أن هذه التهم تنضاف إلى تهم وُجهت له الشهر الماضي بعد أيام من اعتقاله، وتشمل حيازة وترويج مواد إباحية للأطفال.

وتابع أن جورج نادر كان واحدا من الشهود الرئيسيين في التحقيقات التي أشرف عليها المحقق الخاص روبرت مولر حول ما عرف بتدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأميركية التي أجريت في 2016، وفاز بها الرئيس الحالي دونالد ترامب.

وكان نادر، وهو رجل أعمال أميركي لبناني الأصل، حلقة وصل بين فريق ترامب ومسؤولين روس قبيل تلك الانتخابات، وقالت تقارير إنه نظم لقاء في جزر سيشيل بين شريك لترامب ومسؤول روسي له علاقات قوية بالرئاسة الروسية.

وأشار الموقع الإخباري الأميركي إلى أن نادر كان يقدم نفسه كواحد من المقربين لمحمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي والحاكم الفعلي لدولة الإمارات.

واعتقل نادر مطلع يونيو/حزيران الماضي في مطار جون كينيدي الدولي في نيويورك، ومثل لاحقا أمام القضاء في الولاية نفسها قبل تحويله إلى محكمة فدرالية بولاية فرجينيا، حيث وجهت له أولى التهم.

وأكدت مصادر حيازة أفلام إباحية وأشرطة جنسية لأطفال في هاتف جورج نادر، ورفض قاض فدرالي في فرجينيا إخلاء سبيل المتهم بكفالة لأنه يشكل خطرا على أمن المجتمع كما قال، كما عبر عن خشيته من احتمال هرب نادر إذا أخلي سبيله، نظرا لعلاقاته الواسعة مع سياسيين نافذين في الشرق الأوسط.

وقال الادعاء العام إن الأدلة المضبوطة في هاتف نادر تؤكد وجود اتصال مباشر له مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، وكذلك مع ممثلين عن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

المصدر : أكسيوس + الصحافة الأميركية