أسعدته خسارة تونس.. أكاديمي سعودي يصف لاعبي الجزائر بالقطط الوديعة

العتيبي وصف أداء المنتخب الجزائري بالمخجل بعد فوزه بالبطولة الأفريقية (رويترز)
العتيبي وصف أداء المنتخب الجزائري بالمخجل بعد فوزه بالبطولة الأفريقية (رويترز)
وصف الأكاديمي والمغرد السعودي كساب العتيبي لاعبي المنتخب الجزائري بالقطط الوديعة بعد فوزهم على المنتخب السنغالي في المباريات النهائية بكأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي أقيمت في مصر.

واعتبر العتيبي أنه كانت هناك سيطرة كاملة للمنتخب السنغالي على مُجريات المباراة، وهو الأمر الذي حوّل لاعبي الجزائر في نظره إلى "قطط وديعة" أمام من وصفهم بـ "فهود السنغال".

وكتب في تغريدة له على صفحته بتويتر تعليقا على المباريات النهائية أن أداء المنتخب الجزائري كان "مخجلا" مضيفا أنهم "أحرزوا هدفاً بالصُدفة".

وأثارت تغريدة العتيبي سيلا وافرا من التعليقات الرافضة للأوصاف التي أطلقها بحق منتخب تمكن من انتزاع كأس الأمم الأفريقية من منتخب قوي مثل المنتخب السنغالي، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات في مشاركته في البطولة الأفريقية 32، وهو ما مكنه في النهاية من إحراز لقبه القاري الثاني.

وكتب الصحفي الجزائري عياش دراجي معلقا على تغريدة العتيبي "قلة أدب أن تسميهم قططا.. هم الأبطال رغم أمانيك".

ولكن العتيبي تمسك بالوصف الذي أطلقه بحق اللاعبين الجزائريين، ورد بالقول "هم كانوا فعلاً بالملعب قططاً وديعة" مشيرا إلى أن الوصف الذي أطلقه "هو مجرّد توصيف لواقعهم الرياضي خلال الشوطين، ولا أقصد قططاً بمعناه الحيواني".

بيد أنه وفي معرض تبريره لما ذهب إليه أطلق وصفا آخر فيه إهانة حين قال "السنغاليون هيمنوا على معنويات الجزائريين خلال تسعين دقيقة كما هيمن الفرنسيون على وجدان كثيرين منهم".

وبعد الضجة الكبيرة التي أثارتها التغريدة على صفحات تويتر، عاد العتيبي ليؤكد أنه كان يدعم الفريق الجزائري "أصلاً كنت أريد الجزائر تفوز، ورأيت أن أحمّس الجمهور الجزائري بعربهم وبربرهم".

خسارة تونس
ولم يكن المنتخب الجزائري الوحيد الذي تعرض له العتيبي في تغريداته الناقدة، فقد أبدى فرحه وسروره بخسارة تونس وخروجها من البطولة، وكتب في تغريدة قبل المباريات النهائية "أتمنى أن يكون نهائي كأس الأُمم الأفريقية سنغالياً بعد أن سَعدتُ بخروج تونس".

وأضاف "لم ننس تهكُم التونسيين وبقية العُربان بالمنتخب السعودي في كأس العالم الأخيرة. لم ننس خمسة وخميسة، ولا الخيمة والبعير. هذا رأيي، ومن أراد تشجيع الجزائر فهو حر. بالتوفيق لفهود السنغال".

ثم عاد مرة أخرى للتذكير ببعض المواقف الجزائرية السابقة ضد السياسة السعودية، معيدا تغريدة سابقة له عام 2017، معلقا عليها بالقول "لأصحاب الذاكرة الهَشّة.. هذا غيض من فيض، وارفع رأسك أنت سعودي".

وجاء في تغريدته المعادة "فريق كروي جزائري يضع هذه الصورة ويقول إنه زعلان لأن السعوديين باعوا القدس. أتذكّر الآن مثلاً جزائرياً عامياً (بات مع الدجاج أصبح ايقاقي ). مُقرِف ما نسمعه ونشاهده! كيف يرضى الجزائريون أن يحكمهم رئيس عاجز غائب عن الوعي يُدفَع بالكراسي المُتحرِّكة وهم ثورة المليون ونصف شهيد؟".

وانتقدت العديد من الحسابات -التي ينتمي أصحابها إلى السعودية- تغريدات العتيبي، وأكدت أنه لا يمثل إلا نفسه، ولا يعبر عن مواقف الشعب السعودي حسب قولهم.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة