أميركا بصدد إرسال مئات الجنود لقاعدة الأمير سلطان الجوية بالسعودية

HIDALGO, TX - NOVEMBER 02: U.S. Army soldiers install concertina wire at the international bridge with Mexico on November 2, 2018 in Hidalgo, Texas. U.S. President Donald Trump ordered the troops to the border to bolster security at points where an immigrant caravan may attempt to cross in upcoming weeks. John Moore/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
واشنطن كانت قد أعلنت أنها سترسل ألف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط (الفرنسية)
نقلت وسائل إعلام أميركية عن مصادر قولها إن الولايات المتحدة بصدد إرسال خمسمئة جندي إلى قاعدة الأمير سلطان الجوية شرقي العاصمة السعودية الرياض.

وقالت قناة "سي أن أن" -وفق المصادر- إن واشنطن كانت تفكر منذ فترة في إرسال جنود إلى تلك المنطقة بالذات، لأن التقييم العسكري الأولي يشير إلى أن الصواريخ الإيرانية ستجد صعوبة في استهداف تلك المواقع.

وقالت القناة إن البيت الأبيض لم يخبر الكونغرس بشكل رسمي، وإنه تم إبلاغ المشرعين بأن عليهم انتظار إعلان ما الأسبوع المقبل.

ونقلت عن مسؤولين بوزارة الدفاع الأميركية أن عمليات تحضير مبدئية تجري بالقاعدة السعودية لدعم بطاريات منظومة صواريخ باتريوت، وتمكين مقاتلات الجيل الخامس من التحليق والهبوط.

يُذكر أن الولايات المتحدة كانت قد أعلنت الشهر الماضي أنها سترسل ألف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط على خلفية التوتر المتصاعد مع إيران، لكنها لم تفصح حينها عن وجهتهم.

المصدر : الجزيرة + سي إن إن