عـاجـل: مراسل الجزيرة: 3 قتلى و40 مصابا في هجوم بسيارة ملغمة استهدف مقر المخابرات الأفغانية في ولاية زابل

اللاعبون بالنار.. "ما خفي أعظم" يفتح ملف البحرين والعلاقة المحتقنة سياسيا وطائفيا

تبث قناة الجزيرة مساء اليوم الأحد في الساعة 10:05 تحقيقا جديدا ضمن برنامج "ما خفي أعظم" يفتح ملف البحرين والعلاقة المحتقنة سياسيا وطائفيا بين السلطات والمعارضة، وما خفي من وسائل الدولة في استهداف المعارضة ومكوناتها.

ويتضمن التحقيق -الذي يحمل عنوان "اللاعبون بالنار"- تسجيلات سرية مصورة يكشف النقاب عنها للمرة الأولى.

وعلى الرغم من أن قناة الجزيرة لم تبث حتى الآن سوى مقطع قصير جدا من الحلقة المقبلة لبرنامج "ما خفي أعظم" فإن هذا المقطع كان كفيلا بإثارة حفيظة السلطات البحرينية وقلقها تحسبا لما سيكشفه البرنامج في حلقته المنتظرة.

مقطع الفيديو القصير -الذي استفز السلطات البحرينية- يظهر فيه ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وهو يؤكد أن مملكته دولة قانون ومؤسسات، وأن حرية التعبير عن الرأي مكفولة فيها بالقانون والدستور.

وفي المشهد التالي تُسمع أصوات رصاص بالشارع ويظهر أشخاص وهم مطروحون في الشوارع، ثم يسمع صوت شخص يؤكد أنه يتوقع ملاحقته وآخرين للتخلص منهم لأنهم يمتلكون أسرارا "تضرهم"، دون أن يكشف صاحب الصوت من الجهة التي تريد أن تتخلص منهم أو ما الأسرار التي في حوزته.

واستبقت السلطات البحرينية عرض تحقيق "ما خفي أعظم" بحملة هجوم واسعة النطاق على قناة الجزيرة من خلال وسائل إعلامها الرسمية والمتحدثين باسمها.

كما أصدر مجلسا النواب والشورى البحرينيان بيانا مشتركا ينددان فيه بالحلقة ويصفان التحقيق بالمغرض.

يذكر أن برنامج "ما خفي أعظم" هو أحد البرامج الاستقصائية التي تبثها قناة الجزيرة، وقد فتح البرنامج في حلقات سابقة العديد من الملفات التي شابها الغموض.

المصدر : الجزيرة