استمر نحو 8 ساعات.. سجال حاد بين وزيري النفط الإيراني والسعودي

A general view ahead of the beginning of the OPEC and NON-OPEC meeting in Vienna, Austria, July 2, 2019. REUTERS/Lisi Niesner
وزير النفط الإيراني قال إنه تساجل مع نظيره السعودي لنحو 8 ساعات في اجتماع أوبك (رويترز)

كشف وزير النفط الإيراني بيجن زنكنه اليوم أنه دخل في نقاش حاد ومطول استمر لنحو 8 ساعات مع وزير النفط السعودي خالد الفالح خلال اجتماع أوبك الذي عقد في العاصمة النمساوية فيينا.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن زنكنه نفيه عقد اجتماع خاص مع وزير الطاقة السعودي، مشيرا إلى أنه حدثت "مجاملات فقط بين الجانبين، غير أننا تساجلنا لفترة 7 إلى 8 ساعات في الاجتماعات".

وزير النفط الإيراني نفى عقد اجتماع خاص مع نظيره السعودي (رويترز)
وزير النفط الإيراني نفى عقد اجتماع خاص مع نظيره السعودي (رويترز)

وفي موضوع آخر، أفادت وكالة تسنيم الإيرانية بأن وزير النفط الإيراني أشار في معرض رده على أسئلة الصحفيين على هامش اجتماع الحكومة اليوم بشأن نشر بعض الإحصاءات عن صادرات النفط إلى أن هذا الإجراء غير صحيح، وأنه ليس من الواضح الغرض من نشر هذه المعلومات التي يعاد نشرها مرارا وتكرارا.

وأضاف أنه نظرا "لأننا في حالة حرب فإن المعلومات المتعلقة بتصدير النفط تعتبر معلومات حربية، ويجب أن يتم نشرها من خلال آلية تنسيق مناسبة وإلا فإن نشرها سيسبب ضررا بالمصالح الوطنية" وفقا لما ورد في الوكالة.

ورصدت كاميرات المصورين مصافحة بين وزير الطاقة السعودي خالد الفالح ونظيره الإيراني بيجن زنغنه خلال اجتماع لمنظمة أوبك في العاصمة النمساوية.

المصدر : الصحافة الإيرانية