شمال سوريا.. قتلى مدنيون بغارات للنظام وقتلى عسكريون بنيران المعارضة
عـاجـل: الرئيس الإيراني: مضيق هرمز ليس مكانا للتلاعب بالقواعد الدولية

شمال سوريا.. قتلى مدنيون بغارات للنظام وقتلى عسكريون بنيران المعارضة

آثار غارات الطيران على ريف إدلب (الأناضول)
آثار غارات الطيران على ريف إدلب (الأناضول)

تواصلت المعارك في ريف حماة وسط عشرات الغارات الجوية، وقالت المعارضة إنها تمكنت من قتل وإصابة العشرات من جنود النظام، بينما سقط خمسة قتلى في غارات لطائرات النظام بريف إدلب السبت.

وقال مراسل الجزيرة إن المعارك بين قوات المعارضة وقوات النظام بريف حماة الشمالي لا تزال مستمرة، حيث دمرت فصائل المعارضة ثلاث مدرعات وعدة آليات بصواريخ مضادة للدروع، وقالت إنها قتلت عشرات من جنود النظام الذين حاولوا التقدم من أطراف بلدة كفرهود.

وبحسب شبكة شام، نفذت هيئة تحرير الشام عملية ضد قوات النظام في ريف حماة أدت لمقتل وجرح العديد من العناصر.

وأضافت الشبكة أن المعارضة استهدفت بالقذائف مواقع في قرى شيزر وكرناز والشيخ حديد، مما أدى لسقوط قتلى وجرحى، فيما سمعت أصوات انفجارات في بلدة حيالين إثر قصف الفصائل مستودعات الذخيرة.

كما ذكرت الشبكة أن طائرات سورية وروسية شنت عشرات الغارات الجوية وسط قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات مورك واللطامنة وكفرزيتا والزكاة ولطمين والأربعين والجبين وحصرايا والصياد، وأن نقطة المراقبة التركية في مدينة مورك تعرضت لقصف بقذائف المدفعية أيضا.

وفي محافظة إدلب، أفاد مراسل الجزيرة بمقتل خمسة أشخاص وإصابة آخرين في غارات لطائرات النظام على مدن وبلدات معرة النعمان وكفرنبل وبابولين ومناطق أخرى.

وتحدث ناشطون عن شن الطيران السوري والروسي عشرات الغارات على بلدات معرة النعمان وسراقب وخان شيخون وكفرعويد وكفرنبل وغيرها، مما تسبب في مقتل شخصين وطفلة، وسقوط عدة جرحى.

وبالتوازي، وقعت اشتباكات في بلدة القصابية بريف إدلب الجنوبي، وتداول ناشطون خبر مقتل أربعة من جنود النظام بنيران المعارضة.

المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية: