للمرة الخامسة.. الحوثيون يعلنون قصف مطار جازان بطائرات مسيرة

للمرة الخامسة.. الحوثيون يعلنون قصف مطار جازان بطائرات مسيرة

الحوثيون كثفوا في الآونة الأخيرة هجماتهم على جازان ونجران المحاذيتين لليمن (الجزيرة)
الحوثيون كثفوا في الآونة الأخيرة هجماتهم على جازان ونجران المحاذيتين لليمن (الجزيرة)

قالت جماعة الحوثي إنها نفذت عدة عمليات هجومية بطائرات مسيرة على مطار جازان (جنوب غربي السعودية) قرب الحدود مع اليمن، هو الخامس من نوعه في غضون أسابيع.

وأوضحت قناة المسيرة التابعة للحوثيين -نقلا عن مصدر بسلاح الجو المسير- أن الهجمات الجوية على المطار "استهدفت مرابض ومحطات الطائرات دون طيار المشاركة في العدوان على اليمن".

ولم يصدر حتى الآن أي تعليق من الحكومة السعودية يؤكد أو ينفي ذلك.

وصعد الحوثيون هجماتهم بالصواريخ والطائرات المسيرة على السعودية في الأسابيع الأخيرة، كما أكدت الجماعة الأربعاء الماضي السيطرة على عشرين موقعا عسكريا للجيش السعودي في نجران (جنوبي المملكة).

وفي أواخر الشهر الماضي، قالت وكالة الأنباء السعودية إن الدفاع الجوي السعودي أسقط طائرة مسيرة محملة بمتفجرات أطلقها الحوثيون باتجاه مطار جازان.

هجمات سابقة
وقبل نحو ثلاثة أسابيع شن الحوثيون أربع هجمات بطائرات مسيرة على مطار نجران في السعودية، وقالت الجماعة إن هجماتها استهدفت منظومة صواريخ باتريوت المضادة للصواريخ والقاعدة الجوية بالمنطقة.

ويقول قادة في الجماعة الحوثية إن استهداف مطاري نجران وجازان يأتي ردا على استمرار التحالف السعودي الإماراتي في قصف وقتل اليمنيين.

وفي وقت سابق، أعلنت الجماعة تحديد ثلاثمئة هدف داخل الأراضي السعودية.

يشار إلى أن الحوثيين شنوا الشهر الماضي هجوما بسبع طائرات مسيّرة على خط أنابيب نفط رئيسي في السعودية، مما أدى إلى إيقاف ضخ النفط فيه لساعات.

المصدر : الجزيرة + وكالات