الحوثيون يعلنون صد هجوم سعودي والرياض تعلن مقتل جنديين

الحوثيون يعلنون صد هجوم سعودي والرياض تعلن مقتل جنديين

الحوثيون قالوا إنهم صدوا هجوما في جبهة عسير (رويترز-أرشيف)
الحوثيون قالوا إنهم صدوا هجوما في جبهة عسير (رويترز-أرشيف)

أعلنت وسائل إعلام سعودية مقتل جنديين سعوديين في اشتباكات مع الحوثيين عند الحد الجنوبي للمملكة.

من ناحيتها، قالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين إنهم صدوا هجوما للقوات السعودية في جبهة عسير حاولت القوات السعودية خلاله استعادة مواقع سقطت بيد الحوثيين سابقا.

وأضافت المصادر أن هذا الهجوم هو الثاني خلال 24 ساعة، وأنه استمر أكثر من خمس ساعات بمشاركة طائرات الأباتشي السعودية.

ونشر الإعلام الحربي التابع للحوثيين مشاهد قال إنها صُورت أثناء اقتحام مجموعة قتالية لمواقع عسكرية سعودية شرق جبل الدود بجازان (جنوب غربي السعودية).

وكانت جماعة الحوثي أعلنت في وقت سابق اليوم الأحد أنها نفذت هجوما بطائرات مسيرة على مطار جازان قرب الحدود مع اليمن، هو الخامس من نوعه في غضون أسابيع.

وأوضحت قناة المسيرة التابعة للحوثيين -نقلا عن مصدر بسلاح الجو المسير- أن الهجمات الجوية على المطار "استهدفت مرابض ومحطات الطائرات دون طيار المشاركة في العدوان على اليمن".

وصعد الحوثيون هجماتهم بالصواريخ والطائرات المسيرة على السعودية في الأسابيع الأخيرة، كما أكدت الجماعة الأربعاء الماضي السيطرة على عشرين موقعا عسكريا للجيش السعودي في نجران (جنوبي المملكة).

وفي أواخر الشهر الماضي، قالت وكالة الأنباء السعودية إن الدفاع الجوي السعودي أسقط طائرة مسيرة محملة بمتفجرات أطلقها الحوثيون باتجاه مطار جازان.

والشهر الماضي أيضا، شن الحوثيون هجوما بسبع طائرات مسيّرة على خط أنابيب نفط رئيسي في السعودية، مما أدى إلى إيقاف ضخ النفط فيه لساعات.

المصدر : الجزيرة