شبكة الصحفيين السودانيين تندد بانحياز قناتي العربية والحدث

السودان.. مستقبل البلاد بين "مماطلة" المجلس العسكري وتعدد الرؤى
شبكة الصحفيين السودانيين اتهمت العربية والعربية الحدث بالانحياز للمجلس العسكري (الجزيرة)
أدانت شبكة الصحفيين السودانيين السلوك الإعلامي لبعض القنوات العربية من خلال مواقفها التي وصفتها بغير المهنية والمنحازة ضد الثورة السودانية.

وفي بيان لها خصت الشبكة قناتي "العربية" و"العربية الحدث" اللتين ظلتا "تحرفان القول عن موضعه في تصريحات متحدثي الثورة السودانية".

وأضاف البيان أن "التجاوزات المهنية" لم تتوقف عند هذا الحد "بل وفي بعض الأحيان تخرج القناتان الحديث عن سياقه، وتفرغه من محتواه، ليبدو مختلا مرتبكا، الأمر الذي يقصد منه إثارة الفتنة في وسط جماهير شعبنا".

كما اتهمت الشبكة هاتين القناتين بتبني مواقف ودفوعات وسياسات المجلس العسكري السوداني بشكل كامل.

وطالبت الشبكة هذه القنوات الإعلامية بالالتزام بالشرف الصحفي والمهني وعدم التحول إلى "الأبواق لدوائر إقليمية ودولية تقف ضد الثورة السودانية". وأشادت بـ "المواقف المشرفة التي أعلنها بعض الصحفيين السودانيين بمقاطعة القناتين".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

الصحفيون السودانيون ينظمون وقفة تضامنية مع قناة الجزيرة

نظمت شبكة الصحفيين السودانيين بالخرطوم وقفة احتجاجية تضامنا مع مكتب قناة الجزيرة الذي تعرض للإغلاق بأمر المجلس العسكري، وأكد المشاركون في الوقفة على حرية الإعلام وحذروا من خطوات مماثلة أخرى.

Published On 2/6/2019
شعار شبكة الجزيرة

في أمسية 30 مايو/أيار 2019؛ زارتنا في مكتب الجزيرة بالخرطوم لجنة حكومية أخبرتنا بأن قرارا صدر من المجلس العسكري الانتقالي بإغلاق مكتب شبكة الجزيرة الإعلامية بالخرطوم، دون تحديد أسباب القرار.

epa07159005 United Nation Secretary General Antonio Guterres delivers a speech at the opening of the Paris Peace Forum as part of the international commemoration ceremony for the Centenary of the WWI Armistice of 11 November 1918, at the Grande Hall de La Villette in Paris, France, 11 November 2018. World leaders have gathered in France to mark the 100th anniversary of the First World War Armistice with services taking place across the world to commemorate the occasion.

طالب الأمين العام للأمم المتحدة بعدم التضييق على وسائل الإعلام بالسودان، كما أعربت منظمة هيومن رايتس ووتش والاتحاد الدولي للصحفيين ولجنة حماية الصحفيين عن القلق إزاء إغلاق مكتب الجزيرة هناك.

Published On 31/5/2019
المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة