ظريف: الموساد اختلق معلومات عن هجوم الفجيرة

محمد جواد ظريف قال إن الموساد قدم معلومات زائفة لجون بولتون (رويترز)
محمد جواد ظريف قال إن الموساد قدم معلومات زائفة لجون بولتون (رويترز)

اتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) باختلاق معلومات استخباراتية تربط طهران بالهجمات على ناقلات النفط في المياه الدولية قبالة ميناء الفجيرة الإماراتي.

وقال ظريف إنه حذر سابقا من الحوادث والأخبار المختلقة، وأضاف أن من سماهم بـ"الفريق ب" يبكون الآن بعد تلفيق الموساد لهذه المعلومات.

ويستخدم ظريف مصطلح "الفريق ب"، للدلالة على كل من جون بولتون مستشار الأمن القومي الأميركي، وبنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، ومحمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي.

وأضاف المسؤول الإيراني -في تغريدة نشرها اليوم الأربعاء عبر موقع تويتر- أن الموساد قدم معلومات زائفة لمستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون، الذي وصفه ظريف بـ"الصبي الكاذب".

وقال ظريف إن بولتون "صبي (الفريق ب) يبكي من الكذب مجددا، بعد اختلاق الموساد معلومات زائفة حول ضلوع إيران في عملية التخريب بالفجيرة". وتابع "نعلم العواقب عندما تصدقون أكاذيبهم".

والأسبوع الماضي، قال بولتون لدى زيارته الإمارات، إنه شبه متأكد أن إيران تقف وراء عملية التخريب التي استهدفت أربع سفن تجارية، بينها اثنتان سعوديتان، قرب ميناء الفجيرة الإماراتي، في 12 مايو/أيار المنصرم، وإنه سيعرض أدلته على مجلس الأمن الدولي.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة