عـاجـل: محافظ شبوة: شبوة أسقطت انقلاب مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم بشكل كامل من قبل الإمارات

بغيض وفاشل.. ترامب يفتتح زيارته للندن بمهاجمة عمدتها

ترامب وزوجته ميلانيا وصلا اليوم الاثنين إلى بريطانيا في زيارة دولة (رويترز)
ترامب وزوجته ميلانيا وصلا اليوم الاثنين إلى بريطانيا في زيارة دولة (رويترز)

جدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب هجومه اللفظي على رئيس بلدية لندن صادق خان اليوم الاثنين، فوصفه بأنه "فاشل تماما"، وذلك بعد أن انتقد خان قرار الحكومة البريطانية استضافة ترامب في زيارة دولة.

وكتب ترامب على تويتر بعد فترة وجيزة من هبوط طائرته في مطار ستانستيد قرب لندن "صادق خان، الذي قام بعمل مزعج على كل المستويات كرئيس بلدية لندن، كان بغيضا جدا تجاه رئيس الولايات المتحدة الزائر أهم حليف على الإطلاق لبريطانيا".

وأضاف "إنه فاشل تماما ويتعين عليه التركيز على الجريمة في لندن وليس عليّ".

وكان خان شن هجوما لاذعا على ترامب قبيل زيارته لبريطانيا، وقارن خان بين اللغة التي يستخدمها ترامب لحشد أنصاره، وتلك التي درج "فاشيو القرن العشرين" على استخدامها حسب وصفه. في إشارة إلى أتباع الفاشية وهي حركة وطنية استبدادية أسسها عام 1919 حاكم إيطاليا آنذاك بينيتو موسوليني.

ففي مقال بصحيفة أوبزرفر البريطانية، انتقد عمدة لندن الحفاوة الرسمية التي سيُستقبل بها ترامب وزوجته ميلانيا كضيفي شرف للملكة إليزابيث أثناء زيارتهما بريطانيا.

ووصل ترامب اليوم الاثنين إلى بريطانيا في زيارة دولة تستمر ثلاثة أيام، بعد تصريحات مدوية أدلى بها حول البريكست قد تسهم في تأجيج الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد.

وسيتم استقبال ترامب وزوجته ميلانيا في قصر بكنغهام، قبل أن يتناولا الغداء مع ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، ثم يحضران مأدبة عشاء في المساء.

لكن وراء هذه الحفاوة يقف بلد مأزوم ستستقيل رئيسة حكومته المحافظة خلال أيام، بعد فشلها في تنفيذ الخروج من الاتحاد الأوروبي بعد ثلاث سنوات على الاستفتاء حول بريكست، ولم يتردد ترامب في التدخل في البريكست قبل وصوله.

المصدر : وكالات