قرقاش: الطائرة المسيرة أقلعت من الإمارات ونحن ندعم حفتر

قرقاش: من غير المحتمل أن تكون الطائرة المسيرة قد اخترقت الأجواء الإيرانية
قرقاش: من غير المحتمل أن تكون الطائرة المسيرة قد اخترقت الأجواء الإيرانية

أقر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش بأن الطائرة الأميركية المسيّرة التي أسقطتها إيران كانت قد أقلعت من الأراضي الإماراتية، كما أقر بدعم بلاده للواء المتقاعد خليفة حفتر في ليبيا.

وقال قرقاش في مقابلة لصحيفة لا ريبابليكا الإيطالية إن "الطائرة الأميركية التي أسقطتها إيران أقلعت من أراضينا"، موضحا أن لدى الولايات المتحدة قواعد عسكرية في الكويت وقطر مرورا بالإمارات والبحرين.

وأضاف أن مثل هذه المهمات لا تتوقف، غير أن الطائرة المسيرة أُسقطت عندما كانت في الأجواء الدولية فوق مضيق هرمز، وأنه من غير المحتمل أن تكون قد اخترقت الأجواء الإيرانية.

كما أقر الوزير الإماراتي بأن بلاده تدعم حفتر في عملياته ضد الإرهاب في ليبيا التي تواجه الجماعات المتطرفة المدعومة من تركيا، حسب وصفه.

وكان قرقاش قد بدأ زيارة إلى روما الأربعاء، وأجرى مباحثات مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنزو موافيرو ميلانيزي.

وكشف آمر حماية غرفة العمليات الرئيسية التابعة لقوات حفتر في مدينة غريان المقدم علي محمد الشيخي أثناء استجوابه من قبل قوات حكومة الوفاق، أن عددا من العسكريين الفرنسيين والإماراتيين شاركوا في إدارة العمليات العسكرية على طرابلس من داخل غرفة العمليات بالمدينة.

المصدر : وكالات,الصحافة الإيطالية