تعرف على الوزراء الجدد في الحكومة العراقية

The speaker of Iraq's parliament Mohammed al-Halbousi stands with the newly pointed ministers: Defence Minister Najah al-Shammari, Interior Minister Yaseen al-Yasiri, and Minister of Justice Faruq Ameen during a swearing-in ceremony at the parliament headquarters in Baghdad, Iraq June 24, 2019. Iraqi parliament media office/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY.
رئيس البرلمان العراقي يتوسط وزراء الدفاع (يسار) والداخلية (الثاني من اليمين) والعدل (يمين) (رويترز)

منح مجلس النوب العراقي الاثنين الثقة لثلاثة وزراء جدد في حكومة عادل عبد المهدي، لتولي حقائب الدفاع والداخلية والعدل الشاغرة منذ أكثر من ثمانية أشهر، في حين لم تمنح الثقة لمرشحة وزارة التربية.

ومنح البرلمان الثقة للواء قوات خاصة نجاح حسن علي الشمري، وزيرا للدفاع.

والشمري من مواليد حي الأعظمية شمالي بغداد عام 1967، وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في العلوم العسكرية عام 1987، وشهادة الماجستير بالتخطيط الإستراتيجي للأمن الوطني عام 2007.

وتدرج الشمري في الرتب العسكرية حتى وصل إلى رتبة لواء، وشغل العديد من المناصب العسكرية كان آخرها أمين سر المتابعة لوزارة الدفاع.

كما منح البرلمان الثقة للفريق الدكتور ياسين طاهر حسن الياسري، وزيرا للداخلية.

وتدرج الياسري (61 عاما)، وهو من خريجي كلية الشرطة 1979، في الرتب حتى وصل إلى رتبة فريق، وعمل تدريسي في كلية الشرطة والمعهد العالي للتطوير الأمني والإداري، وحاصل على شهادة الدكتوراه في القانون.

ومنح البرلمان الثقة لرئيس محكمة استئناف كركوك القاضي فاروق أمين عثمان الشواني، وزيرا للعدل.
وحصل الشواني المولود في كركوك عام 1957، على شهادة البكالوريوس في القانون والسياسة عام 1980، وشهادة الدبلوم العالي في العلوم القضائية من المعهد القضائي في بغداد عام 1983.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي + وكالات