هجوم جديد للحوثيين على مطاري أبها وجازان والتحالف يعلن إسقاط طائرة مسيرة

هجوم جديد للحوثيين على مطاري أبها وجازان والتحالف يعلن إسقاط طائرة مسيرة

قال المتحدث الرسمي لقوات جماعة الحوثي العميد يحيى سريع إن طائرات مسيرة من نوع "قاصف-2" نفذت ما سماها "عملية واسعة" باتجاه مطاري أبها وجازان جنوبي السعودية.

وأضاف سريع في بيان صدر مساء الثلاثاء أن الطائرات المذكورة استهدفت مرابض الطائرات الحربية وأهدافا عسكرية أخرى، و"أصابت أهدافها بدقة عالية، وأدت إلى تعطيل الملاحة الجوية فيهما".

وقال البيان إن هذا الاستهداف جاء ردا على ما سماها "جرائم العدوان وحصاره المتواصل للعام الخامس على التوالي" للشعب اليمني.

ودعا المدنيين والشركات في المملكة العربية السعودية إلى "الابتعاد الكامل عن المطارات والمواقع العسكرية لكونها أصبحت أهدافا مشروعة" لقوات الحوثي.

وفي ردها على ذلك، أعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف السعودي الإماراتي أن قوات الدفاع الجوي السعودية أسقطت "طائرة مسيرة معادية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه منطقة سكنية في خميس مشيط".

هجمات متواصلة
وقبل يومين قال التحالف السعودي الإماراتي إن شخصا قُتل وأصيب 21 آخرون بجروح في سلسلة هجمات نفذها الحوثيون بطائرات مسيرة على مطاري جازان وأبها.

وقال سريع آنذاك إن تلك العمليات استهدفت مرابض الطائرات وأهدافا عسكرية مهمة وحساسة في مطار جازان، ومواقع عسكرية في مطار أبها.

وقبل أيام قال الحوثيون إنهم أطلقوا صاروخا من نوع "زلزال" على تجمع للجنود السودانيين شمال صحراء ميدي الحدودية مع جازان.

وكانت جماعة الحوثي أعلنت السبت الماضي إطلاق صاروخين من طراز "زلزال" و"غراد" على تجمعات لجنود سودانيين في المنطقة ذاتها.

المصدر : الجزيرة