قرقاش: التوترات بالخليج لا تُحل إلا بالسياسة

قرقاش دعا إلى الحوار للخروج من الوضع الراهن (رويترز)
قرقاش دعا إلى الحوار للخروج من الوضع الراهن (رويترز)

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش إن التوترات في منطقة الخليج لا يمكن أن تحل إلا بالسياسة، وإن هذه الأزمة تتطلب وقف التصعيد.

وأضاف قرقاش في تغريدة على تويتر نشرها باللغة الإنجليزية اليوم الأحد أن الأزمة تتطلب "انتباها جماعيا، وفي المقام الأول وقف التصعيد وإيجاد حلول سياسية عن طريق الحوار والمفاوضات"، وتابع قائلا إن "الأصوات الإقليمية مهمة للوصول إلى حلول مستدامة".

وتأتي تغريدة الوزير الإماراتي بعد يوم من استدعاء وزارة الخارجية الإيرانية القائم بأعمال السفارة الإماراتية في طهران وإبلاغه احتجاج إيران على ما وصف بالعمل العدواني لطائرة التجسس الأميركية المسيرة التي انطلقت من قاعدة عسكرية في الإمارات.

ووفقا لوكالة أنباء فارس، فإن رئيس دائرة الخليج في وزارة الخارجية الإيرانية أكد خلال لقائه القائم بالأعمال الإماراتي أمس السبت أن إيران "ترفض تقديم التسهيلات (من قبل الدول الأخرى) للقوات الأجنبية للقيام بأي اعتداء على حدود إيران المائية والبرية والجوية".

وقد أسقط الحرس الثوري الإيراني يوم الخميس طائرة مسيرة أميركية من طراز غلوبال هوك، وقال إنها انطلقت من قاعدة الظفرة الجوية في منطقة مصفح في ضواحي أبو ظبي واخترقت الأجواء الإيرانية. ونفت واشنطن أن تكون الطائرة حلقت في الأجواء الإيرانية.

المصدر : الجزيرة