تحدث عبر الحاجز الزجاجي.. ماذا حدث لصوت السيسي؟

السيسي يفتتح البطولة الأفريقية (رويترز)
السيسي يفتتح البطولة الأفريقية (رويترز)

أثار صوت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي -في كلمته الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم- دهشة السامعين، وجدلا وتساؤلا في شبكات التواصل الاجتماعي.

وكان الصوت بطيئا ومترددا بشكل ربما يوحي بوجود مشكلة فنية، لكن لم يصدر على الفور توضيح رسمي لما حدث مساء أمس الجمعة.

وانهالت التعليقات على شبكات التواصل وخاصة عبر وسم "صوت السيسي" على تويتر الذي كان من أبرز الوسوم في مصر الليلة الماضية.

وقال سامي شحاتة "ادعوا لأخيكم مهندس الصوت" في حين قال أحمد يوسف "هو الريس واخد هيليوم" وقال آخرون إن هذا الصوت كأنه لشخص تحت تأثير المخدرات.

وذهب بعض المعلقين إلى تفسيرات أخرى غير تقليدية تشير إلى أن الشخص صاحب الصوت ليس السيسي وإنما هو بديل له، فكتبت أسماء محمد علي "اللي تفرج على كلمة السيسي في افتتاحية كأس الأمم دا حد تاني غير السيسي لبس ماسك (قناع) والله ولا صوته ولا طريقة الإلقاء".

وتطرقت تعليقات كثيرة إلى الرئيس الراحل محمد مرسي الذي توفي قبل أيام أثناء جلسة محاكمته بعدما قضى سنواته الست الأخيرة في السجن، وعقد المعلقون مقارنات بين السيسي ومرسي، وبين خطابات كل منهما.

وكتبت نادية أبو المجد عن السيسي "وضع الرئيس الشرعي محمد مرسي في قفص زجاجي ليكتم صوته في المحكمة فخرج صوته مسخرة في قفص زجاجي وضعه لنفسه في الإستاد".

وقد افتتحت مساء أمس الجمعة النسخة الـ 32 من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في العاصمة القاهرة بحفل استمر حوالي عشرين دقيقة.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة