شاهد.. لحظة إسقاط طائرة التجسس الأميركية من قبل الحرس الثوري الإيراني

شاهد.. لحظة إسقاط طائرة التجسس الأميركية من قبل الحرس الثوري الإيراني

بثت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) ما قالت إنها صور تظهر لحظة استهداف الطائرة الأميركية المسيرة التي تم إسقاطها من قبل إيران، في المقابل نشر الحرس الثوري الإيراني صورا قال إنها للحظة استهداف وإسقاط الطائرة.
 
وقال قائد القيادة الوسطى للقوات الجوية الأميركية جوزيف غواستيلا إن الطائرة المسيرة التي أسقطتها إيران كانت تحلق فوق خليج عمان ومضيق هرمز في مهمة مراقبة بالمجال الجوي الدولي عندما أسقطها صاروخ أرض-جو من الحرس الثوري الإيراني.

وأضاف غواستيلا أن هذا الهجوم -الذي وصفه بالخطير والتصعيدي- محاولة لتعطيل القدرة الأميركية على مراقبة المنطقة، في أعقاب التهديدات الأخيرة للشحن الدولي والتدفق الحر للتجارة، على حد قوله.

كما نشرت وزارة الدفاع الأميركية الخميس صورة قالت إنها لمسار رحلة الطائرة المسيرة التي أسقطتها إيران دون أن تقدم شرحا مفصلا للصورة.

وذكرت وكالة رويترز أن نشر الولايات المتحدة للصورة يبدو أنها محاولة لتعزيز روايتها بأن الطائرة أسقطت في المجال الجوي الدولي.

من جهته، أعلن الحرس الثوري الإيراني إسقاط ما وصفها بطائرة "تجسس" أميركية مسيرة لدى دخولها المجال الجوي الإيراني جنوبي البلاد.

 واعتبر الحرس الثوري أن طهران لا تريد الحرب، لكنها مستعدة لها بالكامل.

يشار إلى أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتبر أن إيران ارتكبت خطأ جسيما بإسقاطها الطائرة الأميركية المسيرة، وقال إن شكل الرد سيحدد قريبا، في حين أصرت طهران على أن الطائرة المستهدفة كانت تحلق فوق أجوائها.

المصدر : الجزيرة