بعد انقطاع 30 عاما.. السفارة السعودية ببغداد تمنح تأشيرات حج

مئات ألوف المسلمين يقصدون البيت الحرام كل عام للحج (الأناضول)
مئات ألوف المسلمين يقصدون البيت الحرام كل عام للحج (الأناضول)

أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية اليوم الخميس، عن إمكانية الحصول على تأشيرة الحج هذا العام من السفارة السعودية في بغداد، بداية من الأسبوع المقبل.

وقال رئيس الهيئة الشيخ خالد العطية في بيان إن "الحصول على تأشيرة الحج لهذا العام من السفارة السعودية في بغداد، ستبدأ اعتبارا من يوم الأحد المقبل".

وذكرت الهيئة (مؤسسة رسمية تتبع مجلس الوزراء) في بيان أن رئيسها خالد العطية، اتفق مع السفير السعودي في بغداد عبد العزيز الشمري على منح تلك التأشيرات من مقر السفارة في بغداد.

وقال المتحدث باسم الهيئة حسن الكناني -وفق البيان- إن الهيئة بذلت جهودا كبيرة لأجل أن يمنح الحجاج التأشيرات من بغداد، لتسهيل هذه العملية وكسب الوقت والتكلفة والجهد الذي كانت تبذله الهيئة في كل عام، حيث كانت التأشيرات تمنح من العاصمة الأردنية عمان.

يذكر أن العلاقات الدبلوماسية استؤنفت بين العراق والسعودية في ديسمبر/كانون الأول 2015، بعد 25 عاما من انقطاعها جراء الغزو العراقي للكويت في 1990.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

وافقت الحكومة العراقية مساء الثلاثاء على افتتاح قنصلية عامة سعودية بمحافظة النجف جنوبي بغداد، كما وافقت على افتتاح قنصلية لها بمدينة الدمام السعودية.

تسير الحكومة الجديدة في بغداد على حبل مشدود بين استرضاء إيران صاحبة النفوذ القوي في البلاد، والاستفادة من الفرص الجديدة من دول الخليج العربي على غرار السعودية، من جهة أخرى.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة