لليوم الثاني.. مواقع التواصل تنعى مرسي وتهاجم السيسي

لليوم الثاني.. مواقع التواصل تنعى مرسي وتهاجم السيسي

تنوعت منشورات المغردين بين الحزن على وفاة مرسي وبين تحميل السلطات المسؤولية (الأوروبية)
تنوعت منشورات المغردين بين الحزن على وفاة مرسي وبين تحميل السلطات المسؤولية (الأوروبية)

لليوم الثاني على التوالي، تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي بمصر عدة وسوم (هاشتاغات) تتحدث عن الرئيس المنتخب محمد مرسي الذي توفي أمس الاثنين داخل قاعة المحكمة.

أبرز الوسوم التي تفاعل معها النشطاء ورواد مواقع التواصل هي: #محمد_مرسي_شهيدا، #Morsi، #الريس_الشهيد، #تاريخ_مصر، #السيسي_قتل_مرسي، #رفعت_الجلسة.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي اشتعلت أمس بالحزن والغضب على وفاة مرسي، وتصدرت عدة وسوم المشاركات، وكان من أبرزها: #محمد_مرسي، #مرسي_مات، #قاضي_السموات، #على_الظالمين.

وتنوعت المشاركات اليوم الثلاثاء بين مواصلة الحزن على وفاة مرسي وبين تحميل السلطات مسؤولية وفاته بالإهمال الطبي، فيما تحدث آخرون عن ملابسات جنازته ومنع السلطات دفنه في مسقط رأسه واقتصار الجنازة على أفراد من أسرته.

واتجهت بعض التعليقات نحو مهاجمة الإعلام المصري الذي تجاهل الخبر، فيما شن آخرون غضبهم على السخرية والشماتة التي أبداها بعض الإعلاميين وأنصار السيسي، وعلى رأسهم المذيع المقرب من الأجهزة الأمنية أحمد موسى، حيث تصدر وسم مسيء مواقع التواصل، وحمل هجوما لاذعا على المذيع الذي خصص برنامجه أمس للشماتة في وفاة مرسي.

تعليقات أخرى ركزت على وصف مرسي بأنه أول رئيس منتخب في تاريخ مصر، فيما قال آخرون إن الوصف الأدق هو الرئيس المنتخب الوحيد، معتبرين السيسي لم يأت بانتخابات حقيقية، بحسب وصفهم.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة