الحوثي يهدد: عملياتنا ستمتد لأهداف غير متوقعة بالسعودية

استهدف الحوثيون مطار أبها جنوبي غربي السعودية فجر اليوم بطائرة مسيّرة (الجزيرة)
استهدف الحوثيون مطار أبها جنوبي غربي السعودية فجر اليوم بطائرة مسيّرة (الجزيرة)

قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع إن عملياتهم ستمتد إلى أهداف حساسة في أماكن أخرى غير متوقعة في السعودية، مضيفا أن مطارات أبها وجازان وعسير ونجران أصبحت غير آمنة، وستتعرض للاستهداف الدائم والمتواصل.

يأتي هذا التصريح بعد إعلان الحوثيين استهداف مطار أبها بمنطقة عسير جنوبي غربي السعودية فجر اليوم بطائرة مسيّرة، وهو الهجوم العاشر الذي يستهدف المطار منذ بدء الحرب في اليمن، والرابع خلال أقل من أسبوع.

إذ أعلن الحوثيون الأربعاء استهداف المطار بصاروخ كروز مجنح، تبعه هجوم بطائرات "قاصف كي 2" يوم الجمعة، ثم في اليوم التالي تعرض المطار لهجوم بطائرات من ذات النوع استهدف محطة الوقود فيه، بالتزامن مع هجوم مشابه على غرف تحكم وسيطرة في مطار جيزان.  

ولم يقف تصعيد الحوثيين عند حدود المطارات، فقد أكدوا وصول طائراتهم المسيرة في العاشر من الشهر الحالي إلى قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط جنوبي غربي السعودية، وقبلها في الرابع عشر من مايو/أيار الماضي استهدفت سبع طائرات مسيرة محطتي ضخ للنفط السعودي في شركة أرامكو.

وفي سياق متصل، حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطوينو غوتيريش في رسالة إلى مجلس الأمن سُلمت الأسبوع الماضي من أن التوترات التي تشهدها منطقة الخليج تهدد بتوريط اليمن، بما قد يؤدي إلى تعميق الحرب الأهلية وإطالة أمدها.

المصدر : الجزيرة