السفير العمادي في غزة لبحث تفاهمات التهدئة

العمادي (وسط) خلال زيارة سابقة له للقطاع (الجزيرة)
العمادي (وسط) خلال زيارة سابقة له للقطاع (الجزيرة)

يصل اليوم الأحد رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي إلى القطاع لبحث تنفيذ تفاهمات التهدئة، في ظل توتر الأوضاع الميدانية في قطاع غزة.

وفي تصريحات للجزيرة، أكد العمادي أنه سيعقد اجتماعات مع الجانب الإسرائيلي لبحث عدد من الملفات، أهمها تثبيت التهدئة والبحث في إيجاد حلول لأزمة الكهرباء.

وأضاف السفير القطري أنه سيتم صرف مساعدات لمئة ألف عائلة فقيرة في قطاع غزة بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وتأتي هذه الزيارة عقب زيارة المبعوث الأممي للسلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف على خلفية توتر الأوضاع الميدانية في القطاع.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن العمادي سيصل غزة مساء اليوم عبر حاجز بيت حانون الخاضع للسيطرة الإسرائيلية.

وأوضح المصدر أن العمادي سيبدأ اجتماعات مع قادة الحركة فور وصوله غزة لبحث آخر تطورات مباحثات تنفيذ التفاهمات الخاصة بالتهدئة مع إسرائيل في القطاع.

وفي سياق متصل، حذرت وزارة الصحة في قطاع غزة من أزمة إنسانية كبيرة نتيجة نفاد 52% من الأدوية الأساسية في مخازن وزارة الصحة.

وحملت الوزارة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة مرضى غزة وتراجع المؤشرات الصحية والإنسانية جراء استمرار الحصار ومنع دخول الأدوية والوفود الطبية.

المصدر : الجزيرة + وكالات