الحوثيون يعلنون استهداف مطاري أبها وجازان بطائرات مسيرة

الحوثيون يعلنون استهداف مطاري أبها وجازان بطائرات مسيرة

مطار أبها تعرض لهجمات حوثية متكررة خلال الأيام الماضية (رويترز)
مطار أبها تعرض لهجمات حوثية متكررة خلال الأيام الماضية (رويترز)

أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع قصف مطاري أبها وجازان (جنوبي السعودية) ضمن عملية وصفها بالواسعة والنوعية.

وأوضح سريع أن القصف استهدف غرف تحكم في مطار جازان، ومحطة الوقود بمطار أبها؛ مما أسفر عن خروج كلا المطارين عن الخدمة، على حد قوله.

من جهتها، أعلنت قيادة التحالف السعودي الإماراتي أن قوات الدفاع الجوي السعودي تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه أبها مساء السبت.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي قوله إن هذه الأداة الحوثية "تحاول استهداف المنشآت المدنية والأعيان المدنية في محاولات بائسة ومتكررة دون تحقيق أي من أهدافهم".

غارات على صنعاء
وأعلن التحالف السعودي الإماراتي في ساعة متأخرة من الليل تنفيذ غارات جوية على أهداف عدة في العاصمة اليمنية صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون. ومن بين المواقع التي استهدفها القصف الجوي قاعدة الديلمي الجوية.

وكان التحالف أعلن الأسبوع الماضي اعتراض خمس طائرات مسيرة استهدفت مطار أبها ومدينة خميس مشيط. وردا على تلك الهجمات، قال التحالف إنه دمر منشآت عسكرية للحوثيين على مشارف صنعاء.

من جهته، قال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي محمد علي البخيتي في لقاء مع الجزيرة مساء السبت إن عمليات استهداف العمق السعودي ستتوسع لتشمل منشآت أكثر حساسية، وهو ما سيؤدي في النهاية إلى وقف الحرب، حسب قوله. وأضاف أن على القيادتين السعودية والإماراتية "مراجعة حساباتهما لأن الوقت أصبح ضيقا".

في السياق نفسه، قال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي ضيف الله الشامي في تغريدة على تويتر -تعقيبا على قصف مطاري جازان وأبها- إن هناك وساطات ومساعي دولية كبيرة، وعلى رأسها بريطانيا، تهدف إلى وقف الهجمات الحوثية على المطارات والمنشآت الحيوية في كل من السعودية والإمارات.

المصدر : الجزيرة + وكالات