مصر.. مظاهرة إلكترونية على تويتر حبا في السوريين

مصر.. مظاهرة إلكترونية على تويتر حبا في السوريين

آلاف المغردين المصريين عبروا عن حبهم وتضامنهم مع اللاجئين السوريين (غيتي)
آلاف المغردين المصريين عبروا عن حبهم وتضامنهم مع اللاجئين السوريين (غيتي)
تصدر وسم #السوريين_منورين_مصر قائمة الأكثر تفاعلا في مصر على موقع تويتر لعدة ساعات اليوم الاثنين، ليتحول لمظاهرة إلكترونية عبّر فيها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن حبهم للسوريين.

وبأكثر من 18 ألف تغريدة عبّر ناشطون وحقوقيون وفنانون عن حبهم ودعهم وتعاطفهم مع اللاجئين السوريين المقيمين في مصر، مؤكدين أن مصر بلد السوريين الثانية، ومشيدين بالمشروعات الناجحة التي أقاموها في مصر.

يأتي ذلك ردًّا على المذكرة التي تقدم بها المحامي المقرب من النظام سمير صبري، مطلع الأسبوع الجاري، للنائب العام المصري المستشار نبيل أحمد صادق، التي طالبت بالرقابة على ثروات السوريين واستثماراتهم في البلاد.

ويبلغ عدد السوريين الذين قصدوا مصر حتى نوفمبر/تشرين الثاني 2018 نحو 242 ألف لاجئ، وفق المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في حين ترفع بعض التقديرات الإعلامية هذا العدد إلى نحو ثلاثة أضعاف، ليشكلوا بذلك أكبر جالية في البلاد.

ويعد السوريون عنصرا فعالا في الاقتصاد المصري، حيث بلغت قيمة التدفقات الرأسمالية الناتجة عن تأسيس شركات جديدة مملوكة لمستثمرين سوريين في مصر خلال التسعة أشهر الأولى من العام المنصرم نحو 69.93 مليون دولار، وفق تقرير حكومي صادر عن وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة