واشنطن تحذر طهران: أي هجوم على قواتنا أو حلفائنا سيقابل بالقوة

Brian Hook U.S. Special Representative for Iran speaks about potential threats posed by the Iranian regime to the international community during a news conference at a military base in Washington U.S. November 29 2018. REUTERS/Al Drago
تحذير واشنطن جاء على لسان المبعوث الأميركي الخاص لملف إيران برايان هوك (رويترز)

حذرت واشنطن الأربعاء طهران من أن أي هجوم من جانبها على القوات الأميركية أو حلفائها في الشرق الأوسط سيقابل بالقوة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها المبعوث الأميركي الخاص لملف إيران برايان هوك، ونقلتها صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأميركية.

وقال هوك "لا نريد حربا مع إيران، لكننا سنواصل ممارسة أقصى ضغط ممكن عليها إلى أن تغير سلوكها"، مضيفا أن العقوبات التي تفرضها واشنطن على إيران تسفر عن نتائج إيجابية، وأن الولايات المتحدة أصبحت في وضع أفضل لمنع طهران من حيازة أسلحة نووية.

وقد أعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" في وقت سابق أن إيران ومليشيات تابعة لها تستعد لمهاجمة القوات الأميركية في الشرق الأوسط.

جاء ذلك في بيان صادر عن سنكتوم وقيادة القوات الأميركية في أوروبا تعليقا على نشر حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لنكولن" ومجموعة سفن قاذفة في الشرق الأوسط.

ونقل البيان عن المتحدث باسم "سنكتوم" العقيد بيل أوربان قوله إن القيادة المركزية طلبت إسنادا إثر الوقوف على أدلة صريحة مؤخرا، بشأن استعداد إيران والقوات المدعومة من قبلها في المنطقة لشن هجمات ضد القوات الأميركية، ولم يقدم أوربان تفاصيل بشأن تلك الأدلة، مبررا ذلك بالحرص على تأمين مصادر المعلومات.

المصدر : وكالة الأناضول