أكثر من ربع مليار دولار مساعدات الهلال الأحمر القطري في 3 سنوات

الهلال الأحمر القطري يحتفل باليوم العالمي للحركة الإنسانية الدولية (الجزيرة)
الهلال الأحمر القطري يحتفل باليوم العالمي للحركة الإنسانية الدولية (الجزيرة)

أعلن الهلال الأحمر القطري أن إجمالي ما قدمه من مساعدات خلال الأعوام الثلاثة الماضية تجاوز ربع مليار دولار، استفاد منها نحو ثلاثين مليون إنسان في الداخل والخارج، وذلك على هامش احتفاله بمناسبة اليوم العالمي للحركة الإنسانية الدولية.

وقال الأمين العام علي بن حسن الحمادي -في بيان صحفي اليوم الأربعاء- إن الهلال القطري ضاعف جهوده الإنسانية لإغاثة ضحايا الكوارث والنزاعات المتفاقمة حول العالم إلى جانب تنمية المجتمع المحلي، وبلغت مساعداته أكثر من مليار ريال قطري (نحو 270 مليون دولار).

ويحتفل الهلال القطري، مع جميع أعضاء الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر، باليوم العالمي للحركة الإنسانية الدولية الذي يتم إحياؤه يوم 8 مايو/أيار كل عام، ويوافق هذا العام ذكرى مرور مئة سنة على تأسيس الاتحاد الدولي عام 1919.

وتحتفل جمعيات الصليب والهلال الأحمر حول العالم بقوة الحركة الإنسانية الدولية، والمساهمات التي يقدمها موظفوها وأكثر من 12 مليون متطوع نشط للوصول إلى أكثر من 160 مليون شخص كل عام.

تأسس الهلال القطري عام 1978، وهو عضو بالحركة الإنسانية الدولية التي تضم الاتحاد الدولي واللجنة الدولية والجمعيات الوطنية من 191 بلدا، كما يشغل عضوية العديد من المنظمات الخليجية والعربية والإسلامية مثل اللجنة الإسلامية للهلال الدولي، والمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر.

المصدر : الجزيرة