شاهد.. هكذا نجحت صواريخ القسام في تجاوز القبة الحديدية الإسرائيلية

كشفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها نجحت في تجاوز القبة الحديدية الإسرائيلية من خلال اعتماد تكتيك إطلاق عشرات الصواريخ في الرشقة الواحدة.

ونشرت القسام صورا تظهر إطلاقها رشقات صاروخية مركزة باتجاه مدن بئر السبع وأسدود وعسقلان جنوبي إسرائيل.

وقال الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة في تغريدة على حسابه بموقع تلغرام "لقد نجحت كتائب القسام بتجاوز ما يسمى القبة الحديدية من خلال اعتماد تكتيك إطلاق عشرات الصواريخ في رشقة واحدة".

وأضاف "كثافة النيران العالية والقدرة التدميرية الكبيرة للصواريخ التي أدخلتها القسام على خط المعركة، نجحا في إيقاع خسائر ودمار لدى العدو، مما أربك حساباته".

وكانت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية أعلنت قصف البلدات والمدن الإسرائيلية خلال التصعيد الإسرائيلي الأخير على غزة الذي استمر ثلاثة أيام.

وشهد قطاع غزة منذ صباح السبت وحتّى فجر الاثنين تصعيدا عسكريا حيث شن الجيش الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، في وقت أطلقت فيه الفصائل بغزة رشقات من الصواريخ تجاه جنوبي إسرائيل.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية عن استشهاد 31 فلسطينيا (بينهم 4 سيدات و2 أجنة ورضيعتان وطفل) وإصابة 154 مواطنا، بحسب وزارة الصحة بالقطاع.

وعلى الجانب الآخر، قُتل 4 إسرائيليين وأصيب 130 على الأقل معظمهم بالصدمة جراء الصواريخ الفلسطينية التي أطلقت من قطاع غزة، بحسب الإعلام الإسرائيلي.

ومنذ فجر الاثنين، سادت حالة من الهدوء الحذر قطاع غزة عقب الإعلان عن التوصل لوقف إطلاق نار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل بجهود مصرية قطرية أممية.

المصدر : وكالة الأناضول,مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة