ازدحام بمطارات السعودية.. تذمر بتويتر وأنباء عن إضراب عاملين

لوحة مواعيد الإقلاع في مطار الملك خالد بالرياض تظهر التأخير لعدة ساعات أمس (مواقع التواصل)
لوحة مواعيد الإقلاع في مطار الملك خالد بالرياض تظهر التأخير لعدة ساعات أمس (مواقع التواصل)
مع بداية شهر رمضان المبارك، ازدحمت مطارات سعودية بالمسافرين أمس الاثنين بسبب تأخير رحلاتهم عدة ساعات، وتداول مغردون على تويتر صورا للازدحام، وسط أنباء عن إضراب للعاملين في شركة الخطوط السعودية منذ عدة أيام، لتبلغ حالة الارتباك ذروتها أمس.

ونقلت بعض الصحف المحلية تقارير عن تكدس المسافرين في مطار الملك عبد العزيز في جدة ومطار الملك خالد في الرياض، حيث وصل تأخير بعض الرحلات إلى ثماني ساعات، كما تم إلغاء العديد منها.

تبرير
وبررت الخطوط السعودية ما حدث عبر تغريدة على تويتر جاء فيها "ضيوفنا الأعزاء، نقدم اعتذارنا عن التأخير الحاصل ولأسباب خارجة عن إرادتنا واكبت حركة السفر، وسنسعى جاهدين لتسهيل إجراءات سفركم وتذليل كافة الصعوبات".

كما عزت الشركة أسباب تأخير الرحلات إلى حركة السفر الكثيفة بتزامن موسم رمضان مع الإجازة الصيفية، نافية أن يكون التأخير بسبب امتناع عدد من الموظفين عن العمل لأمور مالية.

وتحدثت وسائل إعلام محلية عن بدء الخطوط السعودية أكبر عمليات تشغيلية في تاريخها، من خلال خطة إستراتيجية لموسم الصيف، مبررة بذلك حالة الارتباك الأخيرة.

تذمر
في المقابل، ضجت منصة تويتر بتغريدات المسافرين المتذمرين من تأخر إقلاع الطائرات، وتحدثوا عن تعطل أعمالهم ومصالحهم، كما اعتبر العديد منهم أن اعتذار الشركة غير كاف، فيما طالب آخرون بمقاطعة الشركة.

ولم يقتنع البعض بأعذار الشركة، حيث تداول مغردون على نطاق واسع أنباء عن إضراب العشرات من موظفي الصيانة واستقالة عشرات الطيارين، وذلك اعتراضا على تخفيض رواتب البعض وتأخر صرف مستحقات البعض الآخر. ولم تتمكن الجزيرة من التحقق من هذه الأنباء من مصدر مستقل.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الصحافة السعودية