رسالة إلى إيران.. أميركا تبعث قوات وحاملة طائرات إلى الشرق الأوسط

The Nimitz-class aircraft carrier USS Abraham Lincoln (CVN 72) transits the Strait of Gibraltar, entering the Mediterranean Sea as it continues operations in the 6th Fleet area of responsibility in this April 13, 2019 photo supplied by the U.S. Navy. U.S. Navy/Mass Communication Specialist 2nd Class Clint Davis/Handout via REUTERS
حاملة الطائرات الأميركية "يو أس أس أبراهام لنكولن" (رويترز)

قال مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون أمس الأحد إن الولايات المتحدة أرسلت حاملة الطائرات "يو أس أس أبراهام لينكولن" وقوة من القاذفات إلى منطقة الشرق الأوسط "كي تبعث رسالة واضحة لإيران مفادها أن أي هجوم على مصالح الولايات المتحدة أو حلفائها سيقابل بقوة شديدة".

وأضاف بولتون أن هذا القرار اتخذ "ردا على عدد من المؤشرات والتحذيرات المتصاعدة والمثيرة للقلق".

وأكد أن واشنطن لا تسعى إلى الحرب مع طهران، ولكنها على استعداد للرد على أي هجوم من قبل الحرس الثوري أو الجيش النظامي الإيراني أو عبر وكلائها.

من جهة أخرى، قال موقع أكسيوس الإخباري الأميركي إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تتأهب لإعلان حزمة عقوبات جديدة على إيران هذا الأسبوع.

ونقل الموقع عن مسؤولين اثنين في الحكومة الأميركية قولهما إن العقوبات قد تعلن الأربعاء المقبل، تزامنا مع مرور عام على انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران.

وبحسب الموقع ذاته، فإن المسؤولين لم يفصحا عن طبيعة العقوبات، لكنهما أكدا أنها قد تشمل قطاعات جديدة من الاقتصاد الإيراني، غير قطاع الطاقة.

المصدر : الجزيرة + وكالات