ديوان نتنياهو: 55 ألف سائح من 10 دول عربية وإسلامية زاروا إسرائيل في 2018

Passengers walk past a sign pointing to a shelter at Ben Gurion International airport, near Tel Aviv July 24, 2014. Israel won a partial reprieve from the economic pain of its Gaza war on Thursday with the lifting of a U.S. ban on commercial flights to Tel Aviv, as fighting pushed the Palestinian death toll over 700. A truce between the Jewish state and Hamas Palestinian fighters remained elusive despite intensive mediation bids. REUTERS/Baz Ratner (ISRAEL - Tags: POLITICS CIVIL UNREST CONFLICT TRANSPORT)
المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي سمى عشر دول عربية وإسلامية جاء منها السياح (رويترز)
زعم أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي أن 55 ألف سائح من دول عربية وإسلامية لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل زاروا إسرائيل العام المنصرم.
 
وقال جندلمان في تغريدة على صفحته الرسمية إن السياح جاؤوا من إندونيسيا وماليزيا وتونس والمغرب والسعودية والجزائر والكويت والإمارات وعمان وقطر.
 
وذكر أيضا أن من بين هؤلاء 17 ألف سائح قدموا من مصر والأردن اللتين تقيمان علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.
 

ولم يقدم المسؤول الإسرائيلي ما يثبت صحة الأرقام التي ذكرها في تغريدته.

وربط البعض بين توقيت نشره تلك الأرقام وما انتهت إليه جولة التصعيد الحالية في قطاع غزة، حيث يذهب الكثير من المحللين والمراقبين إلى أن المقاومة حققت فيها اختراقات نوعية دفعت الاحتلال لقبول التهدئة، والتعهد بتنفيذ التفاهمات السابقة بشأن الرفع المتدرج للحصار الذي فُرض على القطاع منذ 13 عاما.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي