وزير يمني: التحالف يرفض التصريح لرحلات تعيد مواطنينا من الهند

جرحى من عناصر الجيش اليمني بمحافظة تعز نقلوا العام الماضي إلى الهند عبر سلطنة عمان لتلقي العلاج (الجزيرة)
جرحى من عناصر الجيش اليمني بمحافظة تعز نقلوا العام الماضي إلى الهند عبر سلطنة عمان لتلقي العلاج (الجزيرة)

قال وزير النقل اليمني صالح الجبواني إن التحالف السعودي الإماراتي رفض التصريح لطائرات الخطوط الجوية اليمنية بتسيير رحلات إضافية لنقل مواطنين يمنيين من الهند إلى بلادهم.

واستنكر الوزير اليمني في تغريدة على تويتر هذه الخطوة التي اتخذها التحالف السعودي الإماراتي الذي يتحكم في المجال الجوي اليمني.

وفي العامين الماضيين، أرسلت الحكومة اليمنية جرحى من قواتها إلى الهند عبر سلطنة عمان وغيرها، وضمت بعض الدفعات ما يصل إلى 150 جريحا.

وتعبر تصريحات وزير النقل اليمني عن استياء متزايد في أوساط الحكومة اليمنية من سلوك التحالف السعودي الإماراتي، وسعيه لتقويض السلطة الشرعية.

وكان وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري قال أمس إن الاتفاق بين الشرعية والتحالف كان على تحرير اليمن وليس إدارته، وصرح قبل ذلك بأن العلاقة بين الطرفين تحتاج إلى تصويب.

وقال الميسري العام الماضي إن مدينة عدن -العاصمة المؤقتة- محتلة، وإنه ومسؤولين آخرين يدخلونها بإذن الإمارات.

وبالتوازي مع التصريحات المنتقدة الصادرة عن بعض أعضاء الحكومة اليمنية، تتعدد مظاهر الاحتجاج على ممارسات التحالف، وهو ما عبرت عنه المظاهرات التي خرجت سابقا في مدن بينها عدن وتعز والغيضة بمحافظة المهرة.

على صعيد آخر، ناشدت أمهات المختطفين والمخفيين قسرا بمدينة عدن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المساعدة في الإفراج عن جميع المخفيين قسرا والمعتقلين تعسفيا بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

وعبرت الأمهات خلال وقفة دعت لها رابطة الأمهات أمام مبنى النيابة العامة في عدن عن استيائهن من انقطاع التواصل عن ذويهن المخفيين قسرا وغياب أي أخبار تتعلق بمصيرهم.

المصدر : الجزيرة